شاهد .. كيف تفاعل سكان هذه المناطق مع الثلوج؟ .. فرحة رغم كورونا

mainThumb

18-02-2021 04:08 PM

عمان - السوسنة- شكل تساقط الثلوج في الأردن، متنفسا للأردنيين من الظروف التي عاشوها جراء وباء كورونا والأوضاع السياسة المحيطة، فعبروا عن فرحتهم بتساقط الثلوج على مملكتهم بالخروج إلى المناطق الواسعة والمفتوحة للعب بالثلج وتبادل الضربات الثلجية التي تزيد من الاستماع بمشاهده.
 
عدسة السوسنة رصدت عددا من المواطنين أثناء تواجدهم في المناطق التي غطتها الثلوج بالكامل.
 
يقول محمد ملحم إنه وعائلته ظلوا مستيقظين ليلة الأربعاء للساعة الثالثة فجرا للاستمتاع بمناظر هطول الثلج الذي يشاهد تساقطه لأول مرة، وفرح أطفاله الثلاثة كثيرا بقدوم الثلج واستيقظوا من السادسة السابعة ليصنعوا رجل الثلج.
 
ويعبر عن فرحته بقوله "كان شعورا جميلا ومنظرا رائعا يبعث السكينة".
 
ويضيف: في اليوم التالي، خرجت العائلة إلى منطقة شفا بدران للاستمتاع باللعب بالثلج، والتقطت عددا من الصور التي نعدها “صورا تاريخية بالنسبة لنا، إذ أنه قد لا ينزل الثلج مرة أخرى".
 
 "لم أشعر بهذه الفرحة منذ زمن"، هذا ما قاله الأربعيني محمد ابداح الذي لعب مع الأطفال وتزحلق هو وأولاده على الثلج، باستخدام وعاء معدني، خلال العاصفة الثلجية التي غطت معظم مناطق المملكة بعد عصر الأربعاء والخميس.
 
 محمد اختار أن يمشي في البداية قليلا في الثلج، ولعب مع الصغار من باب التجربة بعدما رآهم يلعبون، إلا أنه سرعان ما اكتشف الفرح من خلال اللعب، وشعر بالانتعاش، وعند سؤاله عن شعوره قال ”عدت طفلا”.
 
 كثيرون اختاروا الاستمتاع بالثلج وعمل أشكال مختلفة منه، فأحد المواطنين اختار عمل شكل على سيارته وأخرون صمموا رجلا ثلجيا والبسوه طاقية وجاكيتا وفتحوه يديه في منظر ارادوا من خلاله أن يشكروا الله على نعمة الثلج.
 
 ويؤكد محمد العدوان أن الثلج كان فرصة لاجتماع العائلة "6 أولاد واربع بنات" والاستمتاع باللون الأبيض الذي غطى ما حولهم من جبال ومساحات.
 
ويبين أنهم خرجوا للعب بالثلج، وصنعوا رجلا ثلجيا البسوه الشماغ الأردني وزينوه بالأزرار ووضعوا له أيضا فروة، وتوثيقا للفرحة التقطوا عددا من الصور التي شاركوها مع أصدقائهم وأخيهم الذي يسكن في اربد.
 
 
 
وأضاف: نستغل الثلج في اجتماع العائلة وعمل المأكولات الشعبية مثل المجللة والكستنا.
 
وأكد أن اللون الأبيض في العادة “يبعث السرور بالنفس، فما بالك أن تكون الأرض والجبال مغطاة بالثلج تماما” معتبرا الثلج “أجواء جميلة جدا". 
 
 
 شاهد الفيديوهات
 
 
  
  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد