أمطار غزيرة .. تفاصيل الطقس للأيام القادمة

mainThumb

19-02-2021 09:46 AM

 السوسنة - كشفت إدارة الارصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة، وذلك بعد تأثير المنخفض الجوي الأخير والذي رافقته كتلة هوائية شديدة البرودة على الأردن.

وتوقعت الأرصاد ان يكون الطقس الجمعة شديد البرودة مع هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية، وقد تكون هذه الهطولات غزيرة على فترات وترافقها زخات ممن البرد.
 
وتضعف فرص الامطار مع ساعات الليل وتكون الأجواء شديدة البرودة، وغائمة جزئياً الى غائمة أحيانا، مع بقاء الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر ويتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة خاصة في المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 
 وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، ومن خطر حدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.
 
وبحسب التقرير، تكون الأجواء السبت، باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبيًا في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعةً .
 
وتكون الأجواء يوم الأحد، باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعةً.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 8 - 0 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 4 - -2، وفي مرتفعات الشراة 4 - -4 ، وفي مناطق البادية 11 - 2، وفي مناطق السهول 8 - 0، وفي الاغوار الشمالية 14 - 6، وفي الأغوار الجنوبية 17 - 12، وفي البحر الميت 16 - 11، وفي خليج العقبة 18 - 11 درجة مئوية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد