بعد إقرارها .. الحكومة تعلن عن قرارات جديدة ومهمة

mainThumb

03-03-2021 04:52 PM

السوسنة - أصدرت الحكومة عدد من القرارات بعد جلسة عقدها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور بشر الخصاونه، الأربعاء.

وأقر المجلس نظاما جديدا معدلاً على نظام المركبات المحجوزة لعام 2021، وذلك لتطبيق إجراءات طرح العطاءات في نظام المشتريات الحكوميّة على آليّة اختيار أماكن الحجز والقائمين على إدارتها.

كما وافق مجلس الوزراء على نظام معدل لنظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة الشهادات لعام 2021، والتي سيتم من خلالها إعادة تشكيل اللجان التي تعترف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، بالإضافة الى لجنة معادلة الشهادات.

كما قرر مجلس الوزراء، إعادة تنظيم الإجراءات التي تصدر القرارات التي تتعلق بمعادلة الشهادات غير الأردنيّة وفقاً لتعليمات تتوافق مع الإطار الوطني للمؤهّلات، وإجراءات طلب معادلة أيّ شهادة غير أردنيّة وتقديم الاعتراض على رفض الطّلب.

وأقر مجلس الوزراء أيضا، مشروع قانون معدّل لقانون صندوق شهداء القوّات المسلّحة الأردنيّة – الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة لسنة 2021م، والذي يأتي في ضوء التعديل الذي طرأ على قانون الأمن العام رقم (38) لسنة 1965م، الذي أصبحت بمقتضاه مديريّة الأمن العام الخلف القانوني والواقعي لكلّ من المديريّة العامّة للدّفاع المدني والمديريّة العامّة لقوّات الدرك.

 

كما يأتي لظهور الحاجة لإعادة تشكيل اللجنة العسكريّة المشتركة الخاصّة في صندوق شهداء القوّات المسلّحة الأردنيّة – الجيش العربي – والأجهزة الأمنيّة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد