5 اجهزة خلوية متميزة في الساحة التكنولوجية

mainThumb

05-03-2021 11:09 PM

السوسنة - انتشرت مجموعة من الهواتف الذكية والتي تحوي على مميزات فريدة من نوعها ؛حيث  تتوفر بالذهب والألماس ومنها ما يتيح للمستخدم تصنيعه وتركيبه بنفسه، ومنها ما هو مقاوم للماء ومنها ما يسمح بالتصوير تحت عمق ٥ متر فيه، أو الذي  يصور تحت الأشعة الحمراء مثلًا ويسمح للرؤية في الظلام.
 
بل وأكثر من ذلك كله ستجدونه في هذا التقرير عن 5 أجهزة خلوية متميزة في الساحة التكنولوجية:
 
CAT S60
 
 أنتجت شركة كات فونزهاتف CAT S60 مع شاشة 4.7 إنش، وابداع حقيقي في المواصفات يتمثل في تصميم جديد لكاميرا حرارية مدمجة. 
 
الكاميرا مميزة باستشعار الحرارة والتي تسمح بالرؤية في الظلام الدامس وكذلك خلال الدخان الكثيف، والتقاط الصور أثناء الغوص مع كاميرا تصوير رئيسية ثنائية الفلاش بدقة 13 ميجابيكسل.
 
هاتف CAT S60 هو من أفضل الهواتف الذكية في العالم والتي تعمل تحت الماء مع مقاومة تصل حتى ساعة كاملة وعمق 5 متر ويتحمل السقوط على مادة صلبة من ارتفاع 1.8 متر.
 
ويحتوي تقنية الجيل الرابع من سرعات الانترنت 4G ، ومعالج سناب دراغون 617، واداء البطارية بطاقة 3300 مللي أمبير.
 
ذاكرتها العشوائية 3 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت، غير أنه يعمل أيضا بنظام تشغيل أندرويد وتكلفته 600 دولار.
 
 
 Lumigon T3
 
أنتجت شركة Lumigon الدنماركية  أول هاتف ذكي بكاميرا للرؤيا الليلية، الهاتف الذكي متاح باللون الأسود، البرتقالي، و الأبيض ويضم هيكلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ ومقاومة الغبار والماء ومتوفر مثله  من الذهب ونموذج منه مرصع بالألماس.
 
 يتميز بكاميرا 4 ميجابيكسل للرؤيا الليلة مع فلاش الأشعة تحت الحمراء.
 
 الهاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد 0.6 مارشميلو مزود بشاشة super amoled مع زجاج مع  corning gorilla 4 بحجم 4٠0 بوصة بدقة ١٢٨٠ في ٧٢٠ بيكسل.متوفر بتكلفة ٩٢٠ دولار.
 
Sony Xperia Z1
 
أعلنت شركة سوني عن هاتفها الجديد Sony Xperia Z 1 بنظام التشغيل أندرويد، يحمل الهاتف تصميمًا من المعدن المقاوم للماء والغبار، وخلفية من الزجاج مغطاة بطبقة من زجاج gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات.
 
ويدعم هذا الجهاز ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار Ip 68 أي يمكنه البقاء في عمق 1 ونصف  متر من الماء دون التعرض للتلف.
 
يأتي الهاتف بمستشعر لبصمات الأصابع على الجوانب مدمج في زر الطاقة ومجهز بشاشة LCD قياسها 5.2 بوصة بدقة full HD ،تدعم تقنية HDR بكثافة 424 بيكسل لكل بوصة.
 
 
كاميرته تأتي مزودة بذاكرة وبالتقاط مقطع فيديو بالحركة البطيئة جدًا وتكلفته ٦٥٠ دولار.
 
 FLIP PHONE
 
يعد هذا الهاتف إصدارًا مميزًا من هواتف الأندرويد W 2017 الذي يأتي بتصميم أنيق مع اثنين من شاشات سوبر امولد بحجم 4٠2 إنش ودقة وضوح Full HD.
 
تأتي إحدى شاشات هاتفW 2017 في داخل تصميم الهاتف بينما تأتي الشاشة الاخرى في الواجهة الأمامية الخارجية للهاتف.
 
يتميز بالتصميم المعدني الأنيق مع مواصفات مميزة من معالج سناب دراغون ٨٢٠، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ومواصفات تحاكي هاتف جالاكسي S7 ، ويتوفر بمبلغ ١١٠ دولار.
 
Project ARA
 
هو مشروع من تطوير شركة جوجل ويهدف لجعل مكونات الهواتف الذكية مفتوحة المصدر مثل نظم التشغيل تمامًا، فيمكن للمستخدم إصلاح الهاتف أو ترقيته أو تصنيع القطع الخاصة به. 
 
يتميز الهاتف بهيكل عبارة عن إطارات من الألمنيوم تحوي على دوائر شبكية تسمح لبقية الأجزاء بالتواصل مع بعضها وغير ذلك من البطاريات والكاميرات والشاشات والحسساسات ومكبرات الصوت وغيرها.
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد