عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. توجيه حكومي فوري للمواطنين

البلقاء التطبيقية تغير مسمى عمادة البحث العلمي

 السوسنة - قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي ان مجلس التعليم العالي وافق في جلسته الأخيرة، على طلب الجامعة تغيير مسمى عمادة البحث العلمي فيها إلى عمادة البحث العلمي والابتكار.

وأضاف الزعبي في بيان اليوم السبت، ان الجامعة تواكب التطورات العالمية في التعليم العالي ومستجداته وتسعى الى تعزيز مكانتها العلمية العالمية، نظراً لتغير مفاهيم دور الجامعات عالمياً من البحث العلمي إلى رعاية الابتكار والريادة وتعزيزه لعكس رؤية ورسالة الجامعة على المهام المناطة بالعمادة من حيث التركيز على الابتكار والإبداع للمساهمة في تسويق مخرجات البحث العلمي وتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة.
 
اقرأ أيضًا :  أكثر فئة عمرية توفيت بكورونا في المملكة
 
وأشار إلى إعادة هيكلة عمادة البحث العلمي والابتكار بما يتناسب مع الرؤية والرسالة الجديدة لها لتشتمل على مركز الابتكار والريادة والإبداع، والمركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة، ومكتب التعاون والعلاقات الدولية.
 
وبين ان موازنة عمادة البحث العلمي والابتكار لهذا العام بلغت 9 بالمئة من موازنة الجامعة، وهي النسبة الأعلى للبحث العلمي في كافة الجامعات الوطنية للعام الثالث على التوالي.
 
وأشار الى ان الجامعة تدعم الباحثين من خلال حوافز مالية تقدم للباحثين المتميزين، ودعم النشر العلمي في المجلات العالمية المحكمة والمفهرسة في قواعد البيانات العالمية، داعيا الباحثين إلى اغتنام هذه الفرص التي توفرها الجامعة للبحث العلمي والابتكار والاستفادة من شبكة العلاقات الدولية التي استطاعت الجامعة تكوينها خلال السنوات الأخيرة وعلاقتها مع الجامعات العالمية والمؤسسات البحثية العالمية والمؤسسات الدولية المانحة.
 
اقرأ أيضًا :  بيان مصري سوداني بشأن سد النهضة