بعد القرارات الأخيرة .. تصريح من وزير التربية والتعليم حول دوام المدارس

mainThumb

10-03-2021 07:06 PM

 السوسنة - قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، ان عملية التعليم الوجاهية لا يوجد لديها بديل وأنها الأساسية، حيث ان التعلم عن بعد هو ضرورة مرحلية فقط.

اقرأ ايضا:  الحكومة تصرح حول عزل مناطق محددة في الأردن .. ومتى سيكون الوضع خطيرا

وأضاف أبو قديس خلال افتتاحه ملتقى التربوي الأول بعنوان "تجربة التعليم والتعلم عن بُعد في ظل جائحة كورونا"، ان وزارة التربية عقدت عدد من الدورات التدريبية للمعلمين ووفرت بنية تحتية لتحقيق استمرارية التعليم وسهولة الوصول إليه.

وأشار الى أن الوزارة بذلت جهودا استثنائية من أجل التغلب على المعوقات والتحديات التي واجهت تجربة التعلم والتعليم عن بُعد؛ كونها طارئة ومستجدة على المجتمع، وذلك بالتواصل والشراكة مع القطاع الخاص والشركاء الدوليين، والاطلاع على التجارب العالمية، موضحا أن الملتقى يأتي تعبيرا عن التعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركائها، ويرمي إلى تبادل الخبرات والخروج بتوصيات ومقترحات تثري هذه التجربة وتطور من ادائها.

وحضر افتتاح الملتقى التربوي وزير التربية والتعليم السابق الدكتور تيسير النعيمي، والعين هيفاء النجار، والأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات، وبمشاركة ثُلة من الباحثين التربويين من الميدان التربوي.

من جانبه، أشار الدكتور النعيمي في كلمة له خلال المؤتمر؛ إلى أن جائحة كورونا أثرت على جميع جوانب الحياة في العالم وقطاع التعليم منها ، مؤكدا أن هذه الجائحة بقدر ما كانت تشكل تحد لهذا القطاع فقد أحدث فرصا كبيرة للتطوير والتحسين ، إذا ما أحسن استثمارها ، لذا فإن الفرصة سانحة لإعادة النظر بنظامنا التعليمي في مختلف جوانبه.

وأشار إلى أن التعليم عن بُعد ليس خيارا وقت الضرورة ؛ بل هو خطوة نحو التحول إلى التعليم المتمازج بين التعليم الالكتروني  التعليم المدرسي الوجاهي ، مؤكدا أنه من المأمول لإحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم إذا ما تم هذا التحول بشكل كفؤ وفعال.

اقرأ ايضا:  بعد تطورات ارتفاع الإصابات .. توجيه حكومي لجميع المواطينن

يذكر أن جلسات الملتقى الذي يعقد على مدار يومين متتابعين، وبدعم من شركة أمنية، تتضمن ستة محاور هي: القيادة والإدارة التربوية في تجربة التعليم عن بُعد، الدعم الفني والتقني لتجربة التعليم عن بُعد، المسؤولية المجتمعية، الوصول والمساواة خلال تجربة التعليم عن بُعد، أدوار المعلمين والطلبة في تجربة التعليم عن بُعد، وجود التعليم والتعلم عن بُعد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد