الكشف عن خطة حكومية لتخفيف الإجراءات الصارمة والوصول لصيف آمن

mainThumb

18-04-2021 09:13 AM

 السوسنة - اكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، ان المنحنى الوبائي في الأردن شهد خلال الفترة السابقة انخفاضاً كبيراً بأعداد الإصابات والنسب الإيجابية للفحوصات وأعداد الوفيات.

وأضاف ان الخطة الحكومية للوصول الى الصيف الآمن تكمن في إعطاء لقاح بفيروس كورونا لـ 2 – 3 مليون جرعة، وتحديدا في مناطق المثلث الذهبي وهي البحر الميت ووادي رم والعقبة.

وكشف البلبيسي عن نسبة إعطاء اللقاح لإجمالي السكان في الأردن، حيث قال انه تم إعطاء 700 ألف جرعة وهي ما تشكله 6% من اجمالي عدد السكان، لافتا الى ان وزارة الصحة تطمح في رفع هذا العدد للوصول الى صيف آمن.

وأشار الى ان ذلك الأمر سيتم من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للكوادر البشرية والتمريضية بالإضافة الى فرق التقصي الوبائي وتشجيع الأشخاص على تناول العينات.

وحول الإجراءات المتخذة من الحكومة، قال إن الوضع الوبائي في الأردن مطمئن لكنه يدعو إلى المزيد من التمسك بالإجراءات الوقائية، والإقبال على التطعيم حلا وحيدا للجائحة.

وعبر عن أمله بالوصول إلى نسبة الـ5% في الفحوصات الإيجابية في مطلع حزيران، لكنه ليس من السهل الوصول إليها إلا بالتزام المواطنين وإقبالهم على التطعيم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد