دودين يكشف سبب التأني بإعلان الإجراءات التخفيفية ..

mainThumb

25-04-2021 12:03 AM

السوسنة- ستجتمع  الحكومة، الأحد، في مجلس النواب بحضور رئيس الوزراء للتشاور حول الإجراءات التخفيفية خلال شهر رمضان والعيد.
 
وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين في تصريح صحافي، السبت، أن اللجنة الإطارية العليا تدرس إصدار إجراءات تخفيفية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وسط مشاورات دائمة مع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري للاطلاع على الحالة الوبائية إضافة إلى مجلس النواب ومختلف القطاعات الاقتصادية.
 
 
 
وأوضح أن الحكومة تعمل على تكوين تصوّر كامل عن الإجراءات التخفيفية، مبينا أن التأني في اتخاذ الإجراءات يعود لدراسة الوضع الوبائي بشكل كامل، تلافيا لعودة الزيادة في أعداد الإصابات والوفيات وإشغال أسرة المستشفيات كما حدث بعد انتهاء الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا، منوها بإشغال نحو 2200 سرير في المستشفيات في الوقت الحالي من أصل 5 آلاف.
 
 
 
وشدد على أنه “وللوصول إلى صيف آمن لا بد من كبح جماح الوباء والوصول إلى نسبة الـ5% في إيجابية الفحوصات وتطعيم أكثر من 3 ملايين مواطن”.
 
وأكد القدرة على إعطاء 90 ألف جرعة من المطعوم يوميا، مبينا أن عدد المقبلين على أخذه قليل جدا، مشيرا إلى أن الحكومة ترسل قرابة 40 ألف رسالة يوميا لتلقي المطاعيم، لكن عدد المقبلين على المراكز لأخذها يبلغ نحو 18 ألف شخص يوميا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد