5 طرق سهلة للتخلص من وزن الماء في الجسم

mainThumb

11-05-2021 04:01 PM

السوسنة- تشهد أجسامنا تقلبات في الوزن يكون سببها غالبا زيادة وزن الماء الناتج عن الإفراط في استهلاك الملح، ومن المعروف أن الكليتين تنظم مقدار ما يحافظ عليه جسمك أو يخرجه، وتناول نظام غذائي غني بالملح يجعلها تحتفظ بالماء في الجسم من أجل تخفيف مستوى الملح المرتفع، ويرصد «موقع تايمز أوف انديا»، 5 طرق سهلة للتخلص من وزن الماء.
 
 
5 طرق سهلة للتخلص من وزن الماء:
 
1- ممارسة الرياضة
 
ممارسة الرياضة تمنحك شعوراً بالراحة والتخلص من وزن الماء، حيث إنها تجعلك تعرق ومن ثم التخلص من الماء الزائد بالجسم.
 
 
 
2- التقليل من تناول الأطعمة المصنعة
 
الأطعمة المصنعة مليئة بالملح الذي يعتبر السبب الرئيسي في زيادة وزن الماء، وبالتالي من الأفضل الحد من استهلاك الأطعمة المصنعة، حيث أن ثلاثة أرباع كمية الملح التي تتناولها تأتي من الأطعمة المصنعة في حال تناولها.
 
3- تناول المزيد من البوتاسيوم
 
من المهم أن يكون هناك توازن بين مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، حيث أن البوتاسيوم مهم جداً لتنظيم ضغط الدم، وأغلب الناس لا يحصلون على ما يكفي من البوتاسيوم بالرغم من توافره في الفواكه والخضراوات مثل البروكلي والبطاطا الحلوة والبرتقال والفواكه المجففة مثل الخوخ والزبيب وماء جوز الهند.
 
4- أضف المغنيسيوم
 
يساعد المغنيسيوم في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، لذلك من المهم تضمين الأفوكادو والخضراوات الورقية واللوز والفاصوليا إلى نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على مستويات المغنيسيوم.
 
 
 
5- اشرب المزيد من الماء
 
يساعد استهلاك الماء على تخفيف مستويات الملح في الجسم، ستندهش من معرفة أن الشعور بالعطش هو أول علامة على الإصابة بالجفاف، لذلك اشرب الماء حتى قبل أن تشعر بالعطش. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد