المقاومة تستهدف منصة غاز للعدو بواسطة غواصات عن بُعد

mainThumb

16-05-2021 05:10 PM

 السوسنة - سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر معلومات لأول مرة حول امتلاك حركة المقاومة الإسلامية حماس لغواصات قادرة على حمل متفجرات زنتها 50 كيلوغراما.

 
المعلومات التي نشرها الاعلام العبري الرسمي بينت ان هذه الغواصات يتم التحكم بها عن بعد.
 
وبين الاعلام العبري ان حماس حاولت استهداف منصة استخراج غاز على بعد 20 كلم من غزة بواسطة غواصات مفخخة غير مأهولة من إنتاجها.
 
يذكر ان شركة "شيفرون"، التي تشغل منصة الغاز في حقل "تمار" قبالة السواحل الإسرائيلية، قات قبل ايام إنها أغلقت المنصة وفقًا لتعليمات جديدة تلقتها من وزارة الطاقة.
 
 
وأوضحت وزارة الطاقة أن "الوزير يوفال شتاينتس أمر بإغلاق منصة الغاز بعد ظهر أمس، لتوخي الحذر وبعد التشاور مع المسؤولين الأمنيين والخبراء في قطاع الطاقة"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".
 
وأضافت الوزارة أنه تم اتخاذ خطوات مختلفة لضمان استمرار إمداد الغاز لمحطات توليد الكهرباء للمنشآت الصناعية في جميع أنحاء إسرائيل، ولا يتوقع حدوث انقطاع في إمدادات الكهرباء.
 
و"تمار" هو حقل غاز طبيعي يقع في البحر الأبيض المتوسط ​​على بعد حوالي 90 كيلومترا غرب حيفا، ويضخ حوالي 10 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا.
 
والثلاثاء، اندلع حريق ضخم في خطوط أنابيب النفط بين مدينتي عسقلان وإيلات بسبب صاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب قناة "كان" الرسمية.
 
وأصاب الصاروخ بشكل مباشر خزان منشأة النفط التابع لوكالة حماية البيئة في جنوب عسقلان الواصل إلى إيلات، وأظهرت مقاطع فيديو ارتفاع ألسنة اللهب الضخمة إلى عشرات الأمتار.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد