حصاد اليوم الثالث للعرب في الأولمبياد:خروج كبير للعرب


السوسنة -  شهد اليوم الثالث من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 إضافة 4 ميداليات لحصيلة العرب، ضمن مختلف المنافسات، في الوقت الذي تواصل فيه خروج عدد كبير من اللاعبين العرب من المنافسة على مختلفة الألعاب.

 
 
حصد الأردني صالح الشرباتي، الميدالية الفضية في وزن 80 كيلو جرامًا في التايكوندو، حيث خسر في النهائي، أمام نظيره الروسي ماكسيم خرامتكوف المصنف الأول، بنتيجة 9-20.
 
 
توجت هداية ملاك لاعبة المنتخب المصري للتايكوندو، ببرونزية منافسات وزن تحت 67 كيلو جرامًا، وذلك على حساب الأمريكية بيج ماكفرسون.
 
حقق المصري سيف عيسى البرونزية ضمن منافسات التايكوندو، 80 كجم رجال، وذلك بفوزه على حساب النرويجي ريتشارد أوردمان بنتيجة 12-4.
 
 
وخسر منتخب مصر لكرة اليد أمام الدنمارك بنتيجة 32-27 ضمن منافسات كرة اليد، كما خسر منتخب البحرين مواجهته مع البرتغال بفارق هدف واحد 25-26.
 
بالإضافة إلى خسارة ممثلي مصر على صعيد ألعاب الإبحار و الرماية والريشة الطائرة و مبارزة السلاح. 
 
 
وعلى صعيد فردي رجال كرة الطاولة، حقق عمر العصار فوزا مثيرا على حساب الأوكراني كو لي بنتيجة 4-3 ضمن منافسات الجولة الثانية المسابقة.
 
 
خرج عدد كبير من الرياضيين العرب ضمن منافسات عدة ألعاب أولمبية على النحو التالي:
 
- خسرت كل من اللبنانية جابرييلا الدويهي والمغربية لينا خيارة في سباق 200 متر حرة سيدات.
 
- خسر المغربي مهدي صادق والسوري محمد ماسو في ترايثلون رجال.
 
- في الرماية خسرت المغربية ابتسام مريرحي ضمن منافسات سكيت سيدات، وحلت البحرينية مريم حساني بالمركز 24 ضمن سكيت السيدات أيضا،  وحل الإماراتي سيف بن فطيس في المركز 24 لنهائي سكيت الرجال.
 
- في التايكواندو خسر اشرف محبوبي من النرويجي ريتشارد اوردمان، ومن ثم خسر أمام الأردني صالح الشرباتي ، ليعود ويفوز على العاجي شيخ صلاح سيسي. 
 
- في ركوب الأمواج، خسر رمزي بوخيام أمام الفرنسي ميشيل بوريز.
 
- في الجودو خسرت ادن حسين من جيبوتي أمام الجورجية لاشا، وعادت ادن وفازت على السرلانكية كمارا بنتيجة 10-0، كما خسر لاعب الجودو الإماراتي فكتور سكرتوف في مباراة دور الـ 23 في وزن تحت 73 أمام السويدي تومي ماكياس.
 
وفي للمبارزة خسر الجزائري سليم هيروي ضمن جدول الـ 64، كما خسرت في المبارزة كوثر محمد بلكبير.