أول رجل يفوز بميدالية أولمبية بسباق السيدات؟

mainThumb

31-07-2021 08:49 AM

السوسنة - أصبح النيوزيلندي كاليب شيفرد أول رجل يفوز بميدالية أولمبية في منافسات فئة السيدات، بعدما قاد فريق بلاده في سباق التجديف ثماني كموجه دفة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو، ما يجعل شيفرد (28 عاماً)، يكتب تاريخاً جديداً في المسابقة الدولية.

 
ويعود سبب مشاركة كاليب شيفرد مع فريق سيدات منتخب نيوزيلندا إلى قيام اللجنة الأولمبية بتغيير قاعدة إزالة قيود النوع بالنسبة لموجه الدفة الذي يجلس في الأمام عام 2017.
 
وتمكن كاليب شيفرد من الانضمام إلى فريق التجديف، الذي يضم كلاً من إيلا غرينسلاد، وإيما دايك، ولوسي سبورس، وغريس برندرغاست، وكيري جاولر، وكيلسي بيفان، وجاكي جاولر، وبيث روس، من الوقوف على منصة التتويج.
 
وحصد الفريق النيوزيلندي أول ميدالية في طوكيو، خلف الفريق الكندي الفائز بالميدالية الذهبية، وتفوق على الفريق الصيني الذي حصل على البرونزية، والذي كان يضم أيضاً رجلا كموجه دفة، وهو ديشانغ زهانج، الذي أصبح في سجلات التاريخ خلف شيفرد.
 
ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن كاليب شيفرد قوله: "هذا أفضل ما يمكن أن نفعله اليوم في دورة الألعاب الأولمبية. لقد كان شيئاً مذهلاً للغاية، بعدما بذلنا قصارى جهدنا، كان شيئاً جيداً ويدعو للسعادة".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد