عاجل

الأردن استلم 8 ملايين جرعة لقاح كورونا

انطلاق معسكرات الشباب في عيرا وكفرسوم


السوسنة - انطلقت اليوم السبت في مديرية شباب البلقاء فعاليات معسكر المسارات السياحية والذي يقام في مركز شباب عيرا بمشاركة 20 شابا.
وقالت مديرة شباب البلقاء خديجة ابو حمور ان المعسكر يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية القطاع السياحي كرافد للاقتصادي الوطني وتعريفهم بالأماكن السياحية وآليات الحفاظ عليها.
بدوره، اشار رئيس المركز منير العلوان إلى أن المعسكر يوفر فرصة للشباب للالتقاء والتعارف والتأمل، واستكشاف الطاقات الكامنة، وتنمية قدراتهم، للاعتماد على الذات.
واوضح مشرف المعسكر عمر العريق ان البرنامج يتضمن فقرات متعددة تشمل في اليوم الأول زيارة منطقة وادي شعيب وعمل مسير في الجبال وزيارة مقام النبي شعيب وألعاب مغامرات في حين يشتمل اليوم الثاني على مسير في الاحراش في منطقة عيرا والعاب تيلي ماتش، وفي اليوم الثالث زيارة مقام النبي يوشع في مدينة السلط والقيام بأعمال تطوعية.
وفي أربد، افتتح مدير مديرية شباب محافظة إربد الدكتور محمد جرادات في مركز شابات كفرسوم اليوم، فعاليات اليوم الأول من معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، بحضور 20 مشاركة.
وتحدثت المدربة روان محمد عبيدات خلال الافتتاح عن أساسيات العمل الكشفي، وتاريخ جمعية الكشافة والمرشدات ومساهمتها في العمل الكشفي والتطوعي، مشيرة إلى أن المعسكر يهدف الى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب الأردني، وبما ينعكس على مجتمعهم وخدمة وطنهم.