عاجل

مصدر أمني يوضح ما شوهد من قبل المواطنين ليلة الأحد.. شاهد

هل ستراقب الحكومة كم مرة يجامع الزوج زوجته ؟!


الكاتب : أ.د. بلال أنس أبوالهدى خماش

مين هو رئيس الحكومة الجديد؟ (من كثرة ما تتغير حكوماتنا بَطَّلْنَا نعرف مين رئيس الحكومة الحالي أو اللي راح)، ما هو آخر أمر دفاع أصدره رئيس الحكومة الحالي؟ هل تعدى المائة أم بعد؟وبخصوص ماذا؟. هل تَغَيَّرَت لجنة تسعير المشتقات النفطية أم لا؟، كم مرة أمر رئيس الحكومة الحالي اللجنة خلال الستة شهور الماضية برفع أسعار المشتقات وكم كان مقدار الرفع؟، هل فَكَّرَ رئيس الحكومة الحالي بتخفيض أسعار المشتقات النفطية أم لا؟ وهل إن فَكَّرَ بتخفيض أسعار المشتقات النفطية هل يخفضها بنفس النسبة التي يرفعها أم بنسبة لا تذكر؟ (يأمر برفع المشتقات النفطية بـخمسة بالمائة مثلاً ويأمر بتخفيضها إذا حصل أو خطر على باله بنسبة 0.0000005%) لا حول ولا قوة إلا بالله والله كثييييير التخفيض يا رئيس الحكومة لقد جُرْتَ على الحكومة. وكما يقال في المثل المتعارف عليه على هامان يا فرعون؟ هل تعتقد أن الشعب غبي لهذه الدرجة ولا يفهم ما تفعله لجنة المشتقات النفطية من رفع وتخفيض للمشتقات النفطية على هواك؟. هل سيستطيع النواب الأحرار إعادة صياغة أو تعديل شروط إتفاقيات الطاقة التي وُقِّعَت لمدة سبع وعشرون عاماً لرفع الظلم المجحف عن الشعب؟. وهل سَتُخَفَّض تكاليف الحياة على أفراد الشعب الأردني يوماً من الأيام في المستقبل؟ أم هذا حلم إبليس بالجنة؟. هل سيستفيد أفراد الشعب الأردني من خيرات وطنه أو مما في باطن الأرض من بترول وغاز وغيره ؟.

 

يا إبني ننصحك بتأجير شقة أفضل من أن تبني بيتا، لأنك سوف تدفع للحكومة كل ما يُفْرَضُ عليك من ضرائب على الأرض وعلى المخططات والرخصة  وعلى البناء وعلى الشوارع وعلى الأرصفة وعلى الصرف الصحي (موجود أو غير موجود) ومسقفات . . . إلخ فيصبح الآجار أفضل بكثير لك. هَلْ فِكْرَك ستخفض الحكومة ضريبة المبيعات على بعض الحاجيات الضرورية للمواطن أم على بعض الكماليات؟، هل ستفرض الحكومة ضرائب على الهواء الذي نتنفسه عن طريق فرض إستخدام كمامات عليها عدادات أكسجين؟. هل ستراقب الحكومة الزوج والزوجه كم مرة يجامع زوجته وإذا تجاوز العدد المسموح به يدفع ضريبة إضافية على ما دفعه على عقد الزواج؟، أم ستفرض الحكومة على كل زوجين تجديد عقد الزواج كل فترة زمنية من أجل تقاضي رسوم معينة وكأنها رخصة زواج متجددة مثل تجديد رخصة السواقة للمركبات؟. هل فعلاً سترفع الحكومة الضريبة على السيارات التي تعمل بالكهرباء أو الهجينة كهرباء وبنزين؟.

 

هل تعلم يا فلان أن الوزير الذي عيَّن أخويه في مناصب عالية في أماكن مختلفة وعيَّن عم زوجته مديراً لمستشفى عن طريق رئيس جامعة الذي عينه في التعديلات الجديدة وكذلك عيَّنَ زوج أخته مديراً لأحد المستشفيات  هل تم تعيين زوجة إحدى إخوان مسؤول في جامعة وإبتعاثها وتعيين أخوه نائباً للرئيس مقابل عدم تغيير رئيسً جامعة ؟. والله كما يقال نسب بعز ونسب بذل.