عاجل

استمرار تعليق الدوام الوجاهي - تفاصيل

تطوير المناهج: توظيف التطبيقات التكنولوجية في العملية التعليمية


السوسنة - أكد مدير المركز الوطني لتطوير المناهج محمود مساد أن المناهج الرقمية ستأخذ باعتبارها توظيف كافة التطبيقات التكنولوجية لتخدم العملية التعليمية، سواء كان وجاهيا او عن بعد.

 
وقال مساد في مداخلة عبر التلفزيون الاردني إن المركز عمل على اتجاهين الاول وهو الاولى وضع اطار عام للمناهج خاص بمبحث الحاسب، وهو على الجدول المدرسي من الصف السابع وحتى الثاني عشر، اما الشيء الاضافي هو ادخاله من صف KG وحتى الصف السادس ولكن ليس على شكل حصص وانما أدلة معلم.
 
وأضاف أن الجديد ايضا هو أن هذه المهارات التي سيتم توظيفها في عملية التعليم والمعلم سيحتاجها كل معلم او طالب، ولذلك من صف KG وحتى السادس سيتم تدريب كافة المعلمين على هذه المهارات، اضافة الى أن الكتب من الصف السابع وحتى التوجيهي وضمن خطة على 3 سنوات، ستبدأ عملية تطبيقها.
 
اما المسار الثاني وفق مساد وضمن خطة على 5 سنوات تتحدث عن رقمنة كافة المناهج والكتب لكافة الصفوف، لنقل الكتب من ورقية الى الكترونية لتوظيف المهارات الرقمية في خدمتها.
 
وبين أنه في العام الدراسي المقبل سيبدأ تحويل الاطار العام للمركز الوطني للمناهج الى رقمي من خلال خبراء وشركات وطنية.
 
وكشف أن المركز يفكر بنموذج يكون فيه التعليم مدمج بين الوجاهي والتعليم عن بعد، من خلال متابعة الحصص الدراسية الكترونيا لطلبة في منازلهم وبذات الوقت وجاهيا لطلبة في الغرف الصفية.