عاجل

تصريح رسمي جديد حول فرض إغلاق وتحويل جميع طلبة المدارس للتعلم عن بُعد

الزرقاء: افتتاح معرض الفن التشكيلي الموهبة في خدمة المجتمع


السوسنة - نظم مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء معرض الفن التشكيلي لذوي الاعاقة بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.
وافتتح المعرض مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل بحضور مدير مركز نحن نشارك بالزرقاء محمود الصبيحات ومنسقة مشروع المعرض راما سواقد وجمع من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي .
وضم المعرض، الممول من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، نحو 65 "اسكتشا" فنيا تم تطويرها من قبل فريق فني متخصص، ويهدف المعرض وفقا للمنسقة سواقد إلى دمج الموهوبين من ذوي الاعاقة بالحركة الفنية والثقافية.
وأشارت سواقد إلى أنه تم اختيار الاسكتشات الفنية قبل تطويرها للوحات فنية من قبل فريق فني من المتطوعين، عملوا على ترجمة الاسكتشات وتطويرها الى لوحات فنية تحمل لمسات بصرية وجمالية تنتمي الى مختلف المدارس الفنية المعروفة.
وأضافت، ان اللوحات الفنية تحمل معاني تأسيس الدولة الاردنية، والحياة البدوية، واهتمام الأردن بالأطفال، الى جانب ابراز دور المرأة في المجتمع ، لافتة الى ان بعض اللوحات تغلب عليها الرمزية وبعضها تعبيري أو انطباعي.
وقال الصبيحات، ان المعرض يهدف الى تعزيز الفكر الفني لذوي الإعاقة وتنمية مواهبهم وصقلها وتنشيط الحركة الفنية والثقافية لديهم وادماجهم في المجتمع .