رحلة طيران مباشرة بين عمّان وواشنطن


السوسنة : أفصحت هيئة تنشيط السياحة عن انطلاق رحلة طيران جديدة مباشرة من خلال شركة يونايتد إيرلاينز للطيران بين العاصمة الاميركية واشنطن والاردنية عمان، وتعد هذه الخطوة غاية بالأهمية كونها ستسمح بتسهيل زيادة الحركة السياحية من المسافرين الأميركيين للسفر إلى الأردن.

وأشار نايف الفايز وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة ، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، ان شركة يونايتد إيرلاينز ستقدم رحلات مباشرة من واشنطن العاصمة إلى عمان ابتداء من 5 أيار 2022، بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، حيث تعتبر هذه هي أول رحلة مباشرة تربط العاصمتين.
 
وأكمل ان اعلان اول رحلة مباشرة تربط بين العاصمتين واشنطن وعمان، تعد خطوة كبيرة بمجال السياحة للمملكة، حيث ان ربط عمان بواشنطن سيسهم بتشجيع المسافرين الأميركيين على حجز تجربة سفر الى المملكة.
 
بدوره، أوضح، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان الاستطلاعات التي اجرتها الهيئة في الولايات المتحدة تظهر أن 65 بالمئة من مشغلي التجارة في الولايات المتحدة لديهم حجوزات سفر في خريف عام 2021، مقارنة بـ 15 بالمئة فقط بالموسم السابق.
 
وقال "نتطلع إلى الترحيب بشركة يونايتد إيرلاينز في عمان، والعمل معًا لجلب المزيد من المسافرين لتجربة بلدنا المذهل"، حيث سيخدم الخط المسافرين من دول اميركا الجنوبية بحكم وجود خطوط للشركة مشغلة من هذه المناطق، اضافة الى الولايات التي لا تصل اليها خطوط الطيران الحالية.
 
من جهته، قال نائب الرئيس الأول الدولي للشبكة والتحالفات بالشركة باتريك كويل: "نحن متحمسون لإطلاق خدمة الطيران المباشر من العاصمة واشنطن دي سي إلى عمان، ما يسهل ربط المزيد من الناس بالأردن والتراث الغني والثقافة التي تقدمها البلاد".
 
واضاف ان اعلان الشركة يُظهر الثقة في الوجهة الاردنية، مبينا ان السفر الدولي بدأ بالانتعاش بعد الدمار الذي أحدثه وباء كورونا، حيث ان العام المقبل يستعد لتحطيم أرقام السفر القياسية. بترا