عاجل

وزير التربية والتعليم يصرح حول دوام المدارس وتحويل الطلبة للتعلم عن بُعد

اليرموك تبحث استقطاب طلبة من البحرين


السوسنة - بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد مع الملحقة الثقافية البحرينية في عمان الدكتورة ندى الحربان، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين والقضايا التي تخص الطلبة البحرينيين الدارسين بالجامعة.
وأكد مساد خلال اللقاء، حرص اليرموك على معالجة أية عقبات قد تواجه الطلبة البحرينيين الدارسين في مختلف التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية بالجامعة، معربا عن استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة البحرينيين الراغبين في الدراسة في الجامعة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
وأشار الى التركيز على طرح تخصصات وبرامج أكاديمية نوعية تلبي طموحات الشباب الأردني والعربي، وتواكب احتياجات سوق العمل والتغيرات المتسارعة التي يشهدها في ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم في كافة المجالات.
ولفت إلى أن الجامعة على أتم الاستعداد للتنسيق مع الملحقية الثقافية البحرينية، وتسمية ضابط ارتباط من الجامعة لمتابعة المراسلات ومختلف القضايا المشتركة بين الجانبين.
بدورها، أشادت الحربان بالمستوى الأكاديمي والعلمي لجامعة اليرموك، والسمعة المتميزة التي تحظى بها في دولة البحرين، والإقبال الشديد من قبل عدد من الطلبة البحرينيين الراغبين في الدراسة بالأردن، مشيدة بالرعاية والاهتمام الكبيرين الذين توليهما الجامعة للطلبة البحرينيين الدارسين فيها.
يشار الى أن عدد الطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعة بلغ 190 طالبا وطالبة، 186 منهم في مرحلة البكالوريوس، و4 في مرحلة الماجستير.