وزير الأوقاف يرعى الملتقى الخيري في الأغوار الجنوبية

mainThumb

21-10-2021 03:43 PM

 السوسنة - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، الدكتور محمد الخلايلة، إن صندوق الزكاة يولي منطقة الأغوار الجنوبية اهتماما دائما من خلال تقديم المساعدات الشهرية الثابتة لأسر فقيرة ومحتاجة وطلبة علم فقراء وأيتام.

وأشار الخلايلة خلال رعايته اليوم الخميس، الملتقى الخيري في منطقة الأغوار الجنوبية ضمن سلسلة ملتقيات خيرية ينظمها صندوق الزكاة بالتعاون مع البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف في مناطق جيوب الفقر بالمملكة وترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بالنزول للميدان وتلمس حاجات المواطن، إلى تقديم المساعدات الطارئة للمحتاجين، وترميم عدد من المنازل، وتنفيذ مشاريع انتاجية لتعزيز العمل والاعتماد على الذات، وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة لعدد من منازل الفقراء.
 
وبين أن الملتقى الخيري في الأغوار الجنوبية اشتمل على توزيع قسائم شرائية، ومساعدات نقدية لـ 50 طالب علم جامعيا، و50 يتيما بواقع 100 دينار لكل منهم، بالإضافة إلى ترميم عدد من المنازل باللواء، بتكلفة اجمالية تقدر بـ 50 ألف دينار، مؤكدا أن صندوق الزكاة والبرامج الوقفية طورت من آلية عملها والخدمات التي تقدمها للمستحقين، ما يعزز ثقة المواطن وأهل الخير والمزكين بالصندوق.
 
وأوضح الخلايلة أن صندوق الزكاة باشر بتخصيص مبالغ مالية لبناء وحدات سكنية للأسر الفقيرة والمحتاجة بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي، لافتا إلى أن الصندوق يعي تماما أهمية هذه المبادرات وانعكاسها على خدمة الفقراء وتوجيه أموال الزكاة بالاتجاه الصحيح والسليم. ووجه الخلايلة الصندوق وأوقاف الكرك إلى التعاون مع متصرفية الأغوار الجنوبية والجهات المختصة، لإجراء دراسة لتخصيص قطعة أرض لبناء وحدات سكنية للفقراء، ودراسة مشاريع انتاجية، والسعي لتحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع كما يحثنا ديننا الحنيف.
 
بدورهما، أشاد النائبان جميل العشوش، وعوده النوايشة بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف من خلال صندوق الزكاة في تقديم الخدمات والمساعدات للأسر الفقيرة، ما يدلل على دور الوزارة والصندوق في ايصال الزكوات والصدقات لمستحقيها. واستعرض العشوش والنوايشة عددا من المطالب المتمثلة بترفيع مكتب أوقاف الأغوار إلى مديرية، وتعيين عدد من الأئمة للمساجد المحتاجة، حيث وعد الخلايلة بدراسة المطالب وتحقيقها ضمن الامكانيات المتاحة للوزارة. وحضر الملتقى مدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات، ومتصرف لواء الأغوار الجنوبية عاطف البطوش، ومدير أوقاف الكرك حمود الضمور، والمحسن محمد غازي أبو صوفة، وعدد من أهالي المنطقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد