فيلادلفيا : ورشة عمل هندسية بالتعاون مع سالفورد البريطانية


السوسنة :  تحقيقا لرؤية جامعة فيلادلفيا في التطور والتميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير الدولية وبناء شراكات استراتيجية حول العالم نظمت كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم  ورشه عمل هندسية بعنوان :

Enhancing energy performance of Jordanian buildings using Building Information modelling enabled Technological and Process Innovations
 بالتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية (University of Salford) وبتمويل من مؤسسة نيوتن-الخالدي. في بداية الورشة رحب الدكتورعلاء شديفات والدكتورة أحلام الشريف برئيس الجامعة وبالضيوف من جامعة سالفورد وصندوق نيوتن الخالدي والمركز البريطاني (British Council) وبالمشاركين من الجامعات الأردنية والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص. ثم تحدث رئيس الجامعة والدكتور زيشان عزيز(من جامعة سالفورد) والمهندسة شروق العطيوي من وزارة الأشغال العامة والإسكان, والمهندسة هبة ناظر من المجلس الأردني للبناء الأخضر.  
 
هذا ويعمل صندوق نيوتن على بناء شراكات في البحث والابتكار مع سبعة عشر دولة شريكة لدعم التنمية الاقتصادية والرفاه الاجتماعي فيها، ولتطوير قدرتها في مجالي البحث والابتكار ولتحقيق النمو المستدام طويل الأجل ،وتتيح الورشة تبادل الخبرات على المستوى الدولي بين الباحثين في مجالات مهمة في مختلف القطاعات الأردنية كالديمومة واستخدام نمذجة معلومات البناء والاهتمام في كفاءة الطاقة، هذا بالإضافة الى عقد جلسات حوارية للخروج بمشاريع ابحاث تطبق في الاردن وحلول عملية مستوحاه من واقع النطاق الأردني. 
 
وحضر الورشة مستشار الرئيس الدكتور محمد امين عواد وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور محمد بني يونس وعدد من العمداء واعضاء الهيئة التدريسية ومشاركين من جامعات أردنية , ومؤسسات حكومية, وممثلين عن القطاع الخاص الأردني. وقد أدار الافتتاح المهندسة نورالهدى أبو غنمي والمهندس عبدالله عضيبات والمهندس محمد صويص والآنسة وفاء دراغمة.