عاجل

فيروز وأم كلثوم أبرز حضور حفل إفتتاح كأس العرب .. شاهد


السوسنة - شهد حفل افتتاح بطولة كاس العرب التي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، حالة من الابهار التي لفتت أنظار العالم العربي بأكمله، اذ اشتعل ملعب ستاد البيت الذي يبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مشجع، بالعروض الفنية والموسيقية والأغاني العربية، بالإضافة الى ظهور عدد من نجوم الوطن العربي باستخدام تقنية الهولوجرام، حيث غنت فيروز وأم كلثوم، كما ظهر الفنان سعيد صالح في إحدى اللقطات.

كما قام 3 مطربين بغناء النشيد الخاص ببطولة كأس العرب، من خلال غناء مقطوعة من كل نشيد وطني للبلاد العربية، ابتداءا من النشيد الوطني القطري، ثم النشيد الوطني المصري، ثم باقي الأناشيد الوطنية للبلدان العربية.

واشتعل حفل الإفتتاح بالأغاني العربية الشهيرة، أبرزها أغنية حسن شاكوش "بنت الجيران"، وبعض الأغاني القديمة لأم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، ووردة.

وأبرزلحضور حفل الإفتتاح أمير دولة قطر تميم بن حمد آل الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الفيفا وجياني إنفانتنيو.

وتستضيف قطر النسخة العاشرة من البطولة العربية بمشاركة 16 منتخبًا من ضمن 4 مجموعات، للمرة الأولى، وتقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،  بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبل

وحتى الآن أقيمت مباراتين من عمر المسابقة بين تونس وموريتانيا، وفازت تونس بخمسة أهداف مقابل هدف،ومبارة بين العراق وعمان وانتهت بالتعادل  بنتيجة 1/ 1.