إيران: إسرائيل تدعم البلطجية وأصحاب السوابق

mainThumb

04-12-2021 08:16 PM

 السوسنة - بث التلفزيون الإيراني اعترافات عدد من البلطجية شاركوا في أعمال تخريبية، وقاموا بتهديد عدد من العلماء النوويين بتعليمات إسرائيلية، دون أن يعرفوا مصدر هذه التعليمات.

 
وبحسب وكالة "إيسنا" الإيرانية، قال "كاظم أحد البلطجية الذين عملوا مع الموساد، أنا متهم بالفساد في الأرض وقد ارتكبت أعمالا ضد الأمن".
 
وأضاف: "اتصل بي شخص من ألمانيا على (إنستغرام) وقال إن أحدهم تحرش بزوجته، وأعطاني رقما على (واتس أب) وأرسل لي بعض المال".
 
 
وتابع: "طلب مني لاحقا أن أخذ شخصا وأضربه، أو أشعل النار في سيارة أحدهم كما عرض مبلغا من المال جيدا، وكان يتواصل معي ويرسل لي بصمات صوتية عبر (واتس أب)".
 
وأوضح المتهم، أنه "أخذت معي 7 أو 8 أشخاص لتنفيذ المهام. كما أمرونا بخطف العلماء. بالطبع، أدركت تدريجيا أن القضية كانت أكثر من مجرد تسوية شخصية، وقد تكون قضية سياسية، لكني كنت أوهم نفسي بالأمر".
 
وأشار المتهم إلى أنه تعاون مع الشخص المتصل لمدة عام تقريبا، وبعد القبض عليه اكتشف أنه من "عملاء الموساد"، ووجد أنه كان يهدد النخب والعلماء، وقال: "شعرت بالخيانة".
 
وبحسب القناة الإيرانية، أمر "الموساد فريقا آخر من البلطجية بإضرام النار في مصنع لإنتاج مساعدات تنفسية لمرضى الشريان التاجي، والذي كان محليا في إيران"، واعتقل هذا الفريق من قبل قوات الأمن الإيراني لاحقا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد