الجازي: التشاركية تعظّم الإنجاز الكلي للجهاز الحكومي

mainThumb

04-12-2021 08:33 PM

 السوسنة - نظم مركز القيادات الحكومية في معهد الإدارة العامة، السبت، لقاء تعريفيا للأمناء والمدراء العامين ممن شغلوا مواقعهم خلال العامين 2020 -2021 لتبادل الخبرات والاطلاع على القضايا المشتركة بين جميع الدوائر الحكومية.

 
وأكد وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، الدكتور إبراهيم الجازي، خلال رعايته اللقاء، أن تعزيز التشاركية وتوحيد اللغة بين الدوائر الحكومية يسهم في إنجاز المهام وتحقيق الأهداف الوطنية بصورة تكاملية وبأكبر قدر من الكفاءة والفاعلية، مما يعظّم مستوى الإنجاز الكلي للجهاز الحكومي.
 
وبين أن اللقاء يهدف إلى زيادة مساحة التفكير الإبداعي الجماعي والتعريف بالتشريعات المشتركة، لتعزيز القدرة على اتخاذ القرارات السليمة ودعم الأعمال الابتكارية في ظل عالم يتسم بالسرعة والحداثة، مشيدا بالفكرة الريادية التي قام بها المعهد لعقد اللقاء، ولدوره برفع سوية الأداء على المستويين الفردي والمؤسسي، ولقاء القيادات العليا لتزويدهم بكل ما هو جديد بأحدث الممارسات العالمية.
 
 
وأكد ضرورة تعزيز دور القيادة باعتبارها جوهر العملية الإدارية بحكم موقعها في أعلى الهرم الإداري، والمناط بها تحقيق الرؤى الاستراتيجية للوصول إلى قطاع عام يتسم بجودة الأداء والقدرة على التنبؤ بالتغيرات وسرعة الاستجابة، مثمنا بذلك دور المعهد وحرصه على التطوير والتحسين.
 
ودعا الجازي الأمناء والمدراء العامين حضور مثل هذه اللقاءات، لأنها تعتبر فرصة للاتصال الفعال وبناء علاقات إنسانية إيجابية وخلق بيئة تعاونية بين القيادات، من خلال النقاشات المفيدة لحل المشكلات المتشابهة في مؤسساتنا، و تبادل الرأي والمشورة بقضايا العصر تمكن الجميع من التفكير الإبداعي البناء وتطبيق أهداف اللقاءات والورش داخل المؤسسات على المستويات الإدارية كافة.
 
وأوضح أن ذلك يدفعهم للعمل الجاد لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الكفاءة الإنتاجية وإعادة دراسة احتياجات الموارد البشرية وتمكين الموظفين وإعادة بناء قدراتهم الفنية والإدارية، من خلال تنسيبهم لدورات تدريبية يقوم بها المعهد الذي أسندت إليه مهمة وضع أسس ومنهجيات لتنفيذ تدريب فعال لجميع المستويات الوظيفية الحكومية.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد