الجامعة العربية تحذر من سباق نووي في المنطقة

الجامعة العربية تحذر من سباق نووي في المنطقة

04-12-2021 09:31 PM

 السوسنة - حذر أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، من سباق نووي في المنطقة في حال حصلت إيران على سلاح نووي.

وقال أبو الغيط خلال مشاركته في النسخة السابعة من حوار روما المتوسطي، المنعقد في العاصمة الإيطالية، إن حصول إيران على السلاح النووي من شأنه أن يُطلق سباقاً للتسلح في المنطقة. وأضاف أنه من الصعب تناول البرنامج النووي الإيراني دون النظر إلى حقيقة وجود قوة نووية قائمة بالفعل في المنطقة؛ هي إسرائيل، خاصة في ضوء إصرارها على تدمير حل الدولتين وإهدار الفرص المتاحة لتطبيقه.

وأشار أبو الغيط إلى أن استقرار الملاحة في هذه المضايق الاستراتيجية المهمة للتجارة العالمية، وبخاصة ما يتعلق بنقل المواد البترولية، يُمثل عصباً أساسياً للاقتصاد العالمي، وأن الحفاظ على حرية الملاحة فيها دون تهديد يُعد أولوية عالمية، وليس فقط للدول العربية المطلة عليها.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

ترامب لعون: أراك قريبا في واشنطن

إصابة صلاح قائد مصر بشد في عضلات الفخذ الخلفية

بن غفير: الاتفاق مع لبنان خطأ فادح وطلبت تصويتا بشأنه في الكابنيت

كيف رسم الأمير الحسين ملامح الأردن الرقمي؟ قراءة في مشروع ولي العهد

الولايات المتحدة تشن المزيد من الضربات على إيران

عون لترامب: الدولة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها في تنفيذ الاتفاق الإطاري

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينيًا بعد محاصرة منزله شمالي الخليل

الأردن يختتم استعداداته لمواجهة الأرجنتين .. توقعات بمتابعة مليار مشاهد للمباراة

تحذير طبي من الإفراط في أدوية حرقة المعدة .. آثار جانبية قد تطال الأمعاء والعظام

آيزنكوت: نتنياهو يقود إسرائيل نحو انحدار تاريخي غير مسبوق

زلزال كاركاس .. ارتفاع حصيلة الضحايا الى 1400 قتيل

فرنسا تعلن وفاة 74 شخصا غرقا خلال موجة الحرّ منذ 18 حزيران

نتنياهو يعتزم تشكيل حكومة وطنية موسّعة في حال فوزه بالانتخابات المقبلة

جرش الأثرية تضيء فجراً لاستقبال الجماهير ومساندة المنتخب الوطني .. صور

جمعية الأطباء الأردنيين في ألمانيا تهنئ ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده