لكل طلبة وطالبات المدارس.. مهم من وزارة التربية والتعليم


 السوسنة - قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية طالب الصرايرة، إنه لا شك أن المدارس مثل أي مجتمع اخر كالجامعات او أي مكان آخر والطالب إذا صيب يجب توعيته حتى لا ينقل الإصابة إلى ذويه.

 
وأضاف في تصريحات عبر المملكة، أن الحكومة لا تجبر الطلبة على تلقي المطعوم، مؤكداً أن الوزارة لا تستطيع أن تجبر الطلبة الذين يتقدموا لدورة الثانوية العامة (التوجيهي) التكميلية القادمة على تلقي لقاح كورونا لكون الطالب ممكن ان يتلقى جرعة وممكن ان يحدث له اعراض بالإضافة لضيق وقت الطلبة المتقدمين للامتحان.
 
وبين أنه سيتم مناقشة شرط تلقي المطعوم للمتقدمين للتكميلية خلال لقاء قادم مع وزير الصحة، كما نوه إلى أنه كان يجب على الطلبة أخذ المطعوم حماية لهم بشكل مسبق.
 
اقرأ أيضاً:  إيعاز فوري من وزير الداخلية الفراية

من جهة ثانية، قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الإثنين، إن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان التكميلي نحو 95 ألف طالب وبموجب أمر الدفاع 35 فإنه لن يسمح لأي شخص الدخول للمؤسسات الحكومية ولم يتلقَ جرعتي اللقاح باستثناء حالات صحية محددة.

وقال المساعفة في حديثه لـ “المملكة” إن وزارة الصحة ستزود وزارة التربية بأسماء الطلبة الذين تلقوا المطعوم المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى وزارة التربية ملتزمة بأمر الدفاع 35.
 
وبحال وجود حالات لطلبة تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ولم يحن موعد الجرعة الثانية قال المساعفة: “كل حالة تدرس بحالتها (…) اعتدنا من الطلبة الالتزام بالتعليمات ونسبة كبيرة من الطلبة تلقوا المطعوم” وفق المساعفة.
 
اقرأ أيضاً:  إجباري قبل 23 كانون الأول.. تعميم حكومي مهم