مجلس الكنائس: حملة لتوعية العالم بالانتهاكات الإسرائيلية للأماكن المقدسة

mainThumb

27-12-2021 09:19 PM

 السوسنة - قال رؤساء مجلس الكنائس في الأردن والقُدس إنهم يَعملون من أجل القيام بِحملة دولية لتوعية العالم بالانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة بحقِ المدينة المقدسة وضواحيها.

وهنأ المجلس في بيان له اليوم الاثنين، أبناء وبَنات الوَطن بِمناسبة عيد المِيلاد المَجيد، مشيرا إلى أن معايدة جلالة الملك عبدالله الثاني قبل أيام بعيد الميلاد أصبحت عُرفاً وتقليداً كرسهُ جَلالته نهجاً مَلكياً سامياً، للتأكيدِ على دورِ المسيحيين وأهمية الأماكن المُقدسة المَسيحية والإسلامية في القُدس، خاصة وأنها تَتعرضُ لمَشروعِ تهويدٍ يستهدف الهوية التاريخية للمدينة المُقدسة بشراً وحجراً.

وأكد رؤساء مجلس الكنائس في بيانهم أن القدس تُشكلُ لجلالة الملك أهمية قصوى من أجلِ تَحقيقِ السلام العادل والشامل والحِفاظ على التنوع التاريخي للمَدينة والذي يشكل أنموذجاً إنسانياً عَريقا. وقالوا: "في لقائنا مع جَلالة الملك أكد لنا استمرارِ دَعمهِ لأوقاف القُدس وكنائِس القُدس من أجلِ الحِفاظ على الوُجود العربي المسيحي والإسلامي المُستهدف من الجَماعات المُتطرفة لتهجير البقية الباقية من أهل المَدينة.
 
 
وشدد البيان على أن مُعايدة جلالة الملك هي بِمنزلة العَهد الذي يُجددُ كل عامٍ ويؤكدُ على الوصايةِ الهاشمية على المُقدسات المَسيحية والإسلامية، وهذا ما يؤكده جلالته في كل المَحافل الدولية على أهمية الوجود المسيحي كمكون رئيس من مكونات مجتمعاتنا العربية وهم جزءٌ من تاريخ المِنطقة وحاضرها ومُستقبلها.
 
وقالوا إن معايدة جلالته تأتي كتعبير عن هذا النهج الهاشمي في الاهتمام بالمسيحيين ومُقدساتهم ولا نَنسى في هذا السياق مُشاركة جَلالة الملك السخية في تَرميمِ (القَبر المقدس) في كنيسةِ القيامة ودعمهِ لإطلاق المرحلة الثانية من إعادة ترميمِ وإعمارِ كنيسةِ القيامة وكل ما تَحتاجه كنائس القدس.
 
وعبروا عن اعتزازهم وافتخارهم بالأوسمة المَلكية "وسام المئوية" الذي مَنحها جلالة الملك لبطريركية الروم الارثوذكس المَقدسية ولمجلس رؤساء الكنائس في الأردن، مضيفين أننا نَعتبر هذه الأوسمة تكليفاً لنا لمُتابعةِ مَسيرة البناء والتنمية بُغية الحفاظ على الحضور المسيحي الفاعل في أردننا الحبيب".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد