الحكومة تصدر قراراً جديداً

mainThumb

27-12-2021 08:42 PM

 السوسنة - أصدرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، قرارا بحجر المصابين بالمتحور أوميكرون منزليا، وذلك بعد أن اوصت لجنة الاوبئة بحجرهم منزليا، وفق مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحّة، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي.

 
وقال البلبيسي في مداخلة له عبر التلفزيون الأردني إن الوضع الوبائي في الأردن جيد جدا، مشيرا إلى أنه في الأسبوع 49 كانت قمة الموجة الثالثة فيما كانت في الأسبوع 51 كانت نسبة الإيجابية 10%.
 
وأضاف، أنه في الأسبوع 50 انخفضت الحالات إلى 28 الف حالة وانخفضت نسبة الفحوصات الإيجابية إلى 8،6%، مشيرا إلى أنه في الأسبوع 51 سجل الاردن 18 الف وكانت نسبة الإصابات بانخفاض.
 
 
وأشار إلى أن كل المؤشرات تدل على أن الوضع الوبائي جيد، داعيا إلى الالتزام في الإجراءات الوقائية مع الاقبال على الاحتفالات.
 
وبين أن الفئة العمرية من 10 - 17 سنة هي الفئة التي كانت نسبة الحالات المسجلة للإصابات اليومية 33% من مجموع الإصابات، موضحا أنه في نهاية الاسبوع عادت إلى 17% حيث كانت قبل فتح المدارس 15%.
 
ولفت إلى أن الوفيات بين الفئات ما بين 60 فما فوق وغير المطعومين، مؤكدا أن الغالبية العظمى من الذين يدخلون المستشفيات من غير المطعمين.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد