عاجل

خبر صادم.. ظهور متحور كورونا جديد أكثر فتكاً من أوميكرون وهذه جنسيته


 السوسنة - بينما يتصارع العالم مع متغير أوميكرون، النسخة شديدة التحور من فيروس كورونا، حدد العلماء سلالة جديدة في جنوب فرنسا أخطر من سابقتها.

 
النسخة الأحدث من الفيروس المسبب لكورونا SARS-CoV-2 ظهرت لأول مرة قبل نحو شهر في فرنسا، لكن الباحثين أرجأوا الإعلان الرسمي حتى ظهور حالات أخرى وجمع معلومات عن المتحور.
 
الإعلان عن المتحور الجديد يأتي في الوقت الذي قال فيه وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، إن "البلاد تتوقع أن تشهد أعدادًا يومية أعلى من الإصابات الجديدة بكورونا".
 
وكانت فرنسا قد شهدت في الأسبوع الماضيا 4 أيام متتالية من الأرقام القياسية للحالات الجديدة التي تجاوزت 200000، وسط توقعات أن العدد أن يرتفع العدد إلى 300 ألف إلى 400 ألف خلال الأيام المقبلة.
 
اقرأ أيضاً:  مهم لكل من تلقوا لقاح فايزر.. أطباء يكشفون عن مفاجأة غير متوقعة
 
 ما هو متحور فرنسا؟
 
اكتشف باحثون فرنسيون نوعًا جديدًا من فيروس "كوفيد-19"، وأطلقوا عليه مؤقتًا اسم "IHU".
 
ويعتقد الباحثون أن المتغير الجديد، ويرمز إليه B.1.640.2، أصاب نحو 12 شخصًا في فرنسا حى الآن.
 
وكشفت دراسة أولية صدرت في 29 ديسمبر/كانون الأول، وأجريت بدعم من الحكومة الفرنسية لكن لم تتم مراجعتها بعد، أن المتحور الجديد يحمل 46 طفرة و37 حذف.
 
علق فيليب كولسون، من معهد IHU Mediterranee Infection بمرسيليا: "هناك 12 مصابًا بفيروس كورونا يعيشون في نفس المنطقة الجغرافية في جنوب شرق فرنسا، وأظهر اختبار qPCR أن الطفرات المرتبطة بالمتغير مجموعة غير نمطية".
 
اقرأ أيضاً:  الجمهور يشتم هيفاء وهبي بسبب إطلالتها الفجة وتاتو منطقتها الحساسة يظهر.. شاهد