هل تكسر مباراة مصر وكوت ديفوار نحس محمد صلاح؟


السوسنة - يأمل محمد صلاح جناح وقائد منتخب مصر في إنهاء حالة النحس التي تلازمه خلال المراحل الإقصائية من بطولة كأس أمم أفريقيا.

 
ويستعد منتخب مصر لمواجهة كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل في دور 16 أمم أفريقيا، وهي البطولة التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 شباط المقبل.
 
صلاح يأمل في قيادة منتخب مصر إلى مرحلة ربع النهائي وتخطي عقبة كوت ديفوار، وذلك عبر زيارة الشباك وإنهاء سجله الضعيف للغاية في المراحل الإقصائية بالبطولة.
 
وخاض صلاح 4 مباريات خلال المراحل الإقصائية ببطولة أمم أفريقيا، وذلك خلال نسختي 2017 بالجابون و2019 في مصر، لكنه لم يسجل سوى مرى وحيدة.
 
هذه المرة كانت في شباك بوركينا فاسو خلال مباراة نصف النهائي في نسخة الجابون 2017، وهو اللقاء الذي حسمه الفراعنة بركلات الترجيح عقب نهايته بالتعادل 1-1.
 
ومن ثم، يسعى صلاح إلى زيارة الشباك للمرة الثانية في الأدوار الإقصائية لبطولة أمم أفريقيا، علما بأنه أحرز هدفا وحيدا في نسخة الكاميرون الحالية، وذلك في شباك غينيا الاستوائية ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.
 
ويملك صلاح 5 أهداف في مشواره ببطولة أمم أفريقيا بشكل عام، علما بأن حسن الشاذلي هو الهداف التاريخي للفراعنة في هذه المسابقة بواقع 12 هدفا.