بلديات معان تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض


 السوسنة - أكدت مدير الشؤون البلدية لمحافظة معان رئيس مجلس خدمات معان المهندسة نجلاء المحاميد، جاهزية بلديات معان ومجلس الخدمات المشتركة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

 
وقالت المحاميد في حديثٍ لـ عمون، إنه تم العمل من ضمن صباح الأربعاء ضمن خطة الطوارئ القصوى، مشيرة إلى أنه سيتم اجراء جولات ميدانية تفقدية لمعالجة الملاحظات بشكل فوري.
 
وأشارت إلى، أنه وبتوجيهات من نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان يتم التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء في إدارة الارصاد الجوية، ومديرية الامن العام، والقوات المسلحة- الجيش العربي، وادارة الازمات ووزارة الأشغال العامة والإسكان لضمان حل ومعالجة الملاحظات التي ترد بشكل فوري؛ لضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
ودعت المواطنين إلى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية خلال الظروف الجوية السائدة وعدم التردد بالإتصال بغرف طوارئ البلديات حسب الاختصاص للابلاغ عن أي ملاحظة.
 
ولفتت إلى أن بلديات معان ومجلس الخدمات المشتركة في المحافظة إتخاذ وبتوجيهات من وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان عددا من الإجراءات الاحترازية في ايلول الماضي حيث قامت بتنظيف مجاري السيول والاودية والعبارات وتفقد مناهل تصريف المياه لضمان مقدرتها على تصريف مياه الامطار ما ساهم بعدم تسجيل اي ملاحظات لارتفاع منسوب المياه ادت لاغلاقات او مداهمات مياه للمنازل في معان.