أثار جدلاً واسعاً بالأردن ومطالب بمحاسبته .. بيان عاجل حول ما قام به دكتور جامعة

mainThumb

14-05-2022 08:02 PM

 السوسنة - عبرت الجامعة الأردنية عن أسفها لما تم تناقله عن قيامها بتشكيل لجنة تحقيق مع أحد حاملي شهادة الدكتوراه (أ.م) حول تغريدة له تتعلّق بالجنة والنار والشهيدة شيرين أبو عاقلة.

 
وأكدت الجامعة أنّ الشخص المذكور ليس عضوًا في هيئتها التدريسية أو موظفًا فيها، مهيبة الجامعة بضرورة الحصول على المعلومة منها مباشرةً.
 
 
وتابعت “ورغم أنّ الدكتور المذكور لا علاقة له بالجامعة الأردنية، سواء إداريًّا أم تدريسيًا، إذ إنّه استقال منذ ما يقارب عامين، إلّا أنّ الجامعة ترفض وتُدين وتستنكر ما جاء في تغريدته، فهي لا تقبل بمثل هذه التغريدات، فمدرّسوها وطلبتها وكافة العاملين فيها أجلّ من ذلك الفعل، وجميعهم يترحّمون على روح الشهيدة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وعلى أرواح شهدائنا الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءاً لفلسطين”.
 
وأشارت إلى أنه وفي حال ثبوت استخدام “أ.م” لأحد مواقع الجامعة الأردنية الإلكترونية لبثّ هذه التغريدة، فإنّ الجامعة ستقوم بمخاطبة الجهات القانونية لملاحقته قضائيًّا.
 
وكان حساب الدكتور المذكور قد بث تغريدة اعتبرت مسيئة وفيها ألفاظ "كفر صريح وإساءة صريحة للذات الإلهية"، وذلك في معرض تعليق الشخص المذكور على جدل محتدم حول مسألة طلب الرحمة والمغرفة للصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة التي اغتيلت على يد قوات الاحتلال الصهويني أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد