لجنة في الأعيان تؤكد أهمية دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع


 السوسنة - أكدت رئيس لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي في مجلس الأعيان رابحة الدباس أهمية جذب الشباب إلى ساحة العمل السياسي وإبراز دورهم في صنع القرار وتوظيف طاقاتهم من أجل الإصلاح السياسي وتمكين المرأة وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم بالمجتمع.

 
وخلال لقائها وأعضاء اللجنة مع عدد من ممثلي الجمعيات التي تعنى بذوي الإعاقة في مدينة العقبة، اليوم الأحد، أكدت الدباس أهمية دمجهم بالمجتمع كعناصر فاعلة ومؤثرة في العمل العام والسياسي ونقل همومهم واحتياجاتهم والتحديات التي تواجههم إلى أصحاب القرار في السلطة التنفيذية وإيجاد الحلول المناسبة لها.
 
اقرأ أيضاً:  قرار جديد من الحكومة
 
وقالت الدباس إن المؤتمر الذي عقد مؤخرا برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في البحر الميت تناول القضايا التي تواجه الشباب والحوار السياسي، مشيرة إلى أنه خرج بعدة توصيات اهتمت بالشباب بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص.
 
وأشارت إلى أهمية توفير الخدمات التي تمكن ذوي الإعاقة من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي والاندماج بالمجتمع وتخصيص نسبة تعيين لهم في المؤسسات العامة وتطبيق هذه النسبة على أرض الواقع وتهيئة وسائل النقل والمواصلات والأماكن العامة للتسهيل عليهم في حياتهم اليومية.
 
بدورهم، أشاد رؤساء الجمعيات المعنية بذوي الإعاقة في العقبة بالدور الذي تقوم به الحكومة من خلال دعم الجمعيات وتمكينها من خدمة أعضائها، مشيدين بدور لجنة مبادرة الحوار الوطني في نقل همومهم إلى أصحاب القرار وتلمس احتياجاتهم على أرض الواقع والمساعدة في حل القضايا التي تواجههم.
 
اقرأ أيضاً: ثمن تذكرة حفل محمد رمضان في الأردن