عاجل

وفد اكاديمي اليرموك يشارك بورشة تدريبية في جامعة بولاند اجاويد


السوسنة - شارك وفد اكاديمي من جامعة اليرموك اليوم بورشة تدريبية بالتعاون مع جامعة بولاند اجاويد  في مدينة زنغول داك على البحر الاسود حول تطبيقات المصارف الاسلامية وذلك ضمن برامج التعاون لبرنامج اراسموس للتعاون الاكاديمي .
وعرض  استاذ الاقتصاد والمصارف الاسلامية في كلية الشريعة بجامعة اليرموك الدكتور مفلح الجراح بحضور عميد كلية الشريعة الاستاذ سيف الله قرا البرامج التطبيقية المتبعة في المصارف الاسلامية في الاردن موكدا على ان اساليب التعامل مع القروض والنوافذ الاستثمارية الاسلامية استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة على المستوى المحلي والعالمي .
واشار الى ان بعض الدول الاوروبية وعلى راسها المملكة المتحدة اخذت الاسلوب الاسلامي ووالسائل التي تعتمد على المرابحة في معاملاتها في صيغ التمويل الاسلامية  نظرا لنجاح التجربة التجربة المصرفة الاسلامية .
وقال استاذ الاقتصاد والمصارف الاسلامية احد اعضاء الوفد المشارك في الورشة التدريبية الدكتور عماد بركات في عرضه النشأة والتطور للبنوك الاسلامية بان جوهر عمل المصارف الاسلامية يقوم على الغاء سعر الفائدة مستندا الى صيغ التمويل الاسلامية المناسبة لجلب الاموال واستخدامها مصرفيا .
وبين نائب عميد كلية الاعلام بجامعة اليرموك  الدكتور زهير طاهات بان نماذج النشر في وسائل الاعلام التي تتوافق مع طبيعة الاعلام الاسلامي تعتمد على  الدقة والموضوعية والمصداقية .
وكان الدكتور حكمت الله استاذ الحديث في كلية الألاهيات في جامعة بولاند اجاويد قد اكد على اهمية التعاون الاكاديمي بين الجامعات التركية والاردنية موكدا على اهمية  التعاون بين جامعة اليرموك وخاصة كليتي الشريعة والاعلام .