عاجل

طاقم أردني بمهام تحكيمية آسيوية ودولية


السوسنة - اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم حكام أردني؛ لقيادة مباريات المجموعة السادسة لتصفيات كأس آسيا 2023، والتي تقام خلال الفترة 8-14 حزيران المقبل في قرغيزستان.

 
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمى الاتحاد الآسيوي الحكم محمد مفيد للساحة، ويساعده حمزة أبو عبيد، لقيادة مباريات المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات مينمار، سنغافورة، طاجيكستان، إلى جانب قرغيزستان المستضيف.
 
كما اختار الاتحاد الدولي "فيفا" مقيم الحكام عوني حسونة للإشراف على حكام مباراة الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2022، والتي تقام في 7 حزيران المقبل، بين الإمارات وأستراليا في الدوحة.
 
في المقابل، أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة الإشراف على حكام المجموعة الثامنة لكأس الاتحاد الآسيوي 2022، لمقيم الحكام عمر بشتاوي، والتي تقام خلال الفترة 24 – 30 حزيران المقبل في ماليزيا، وتضم أندية كوالالمبور من ماليزيا، وماكاسار من إندونيسيا، وتامبينس من سنغافورة.
 
واختار الاتحاد مقيم الحكام حسونة للإشراف على حكام المجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تقام خلال الفترة 24 – 30 حزيران المقبل في طاجيكستان، وتضم أندية ألين أسير من تركمانستان، وسيكا بومير من طاجيكستان، وسوغديانا من أوزبكستان، ونيفيشي من قرغيزستان.
 
ويأتي اختيار الاتحاد الدولي والآسيوي للحكام والمقيمين الأردنيين، للمشاركة بإدارة مباريات البطولات الأهم على مستوى القارة في ظل السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على مستوى العالم.