طقس العرب يحذر من أشعة الشمس ويوجه نصائح بشأن الاطفال

mainThumb

16-06-2022 07:16 PM

السوسنة - تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً مصدرها شبه الجزيرة العربية، ويطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة، وترتفع درجات الحرارة الليلية وتكون الأجواء ما بين معتدلة إلى دافئة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفق نشرة طقس العرب على الموقع الرسمي، الخميس.

 
ويستمر تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً، نهار غد، الجمعة، وترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية.
 
وتبقى الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات ، فيما تكون الاجواء حارة إلى شديدة الحرارة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
 
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً في المناطق الصحراوية الجنوبية تشمل مدينة العقبة قد تعمل على إثارة الغبار والاتربة في الأجواء.
 
ونبه موقع طقس العرب، من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، يوم الجمعة، لا سيما في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.
 
ونصح بشرب كميات كافية من المياه والمرطبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة وجيزة.
 
وأشار الموقع على ضرورة التأكد من خلو المركبة من المواد القابلة للتفاعل مع الحرارة تفادًيا لوقوع الحريق، وتشمل هذه المواد: العطور- العبوات المضغوطة- عبوات الغاز - البطاريات وبنوك الطاقة - الولاعات.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد