إحباط عملية بيع طفل بـ15 مليون دينار عراقي

mainThumb

26-06-2022 09:29 PM

السوسنة - أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات بالعراق، عبر بيان نشرته اليوم الأحد، عن إحباط عملية بيع طفل بمبلغ 15 مليون دينار عراقي، فيما فككت شبكة تهريب آثار بثلاث محافظات.

وقالت الوكالة، ان ابطال وكالة الاستخبارات، تمكنوا من القبض على عصابة متهمة بالاتجار بالبشر، تقودها امرأة بالقرب من مطار النجف الاشرف، أثناء محاولتها بيع طفل يبلغ من العمر شهرين بمبلغ مالي مقداره 15 مليون دينار عراقي، وتم التعامل مع المتهمة وتسليمها إلى الجهات المعنية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية.

وبهذا الصدد، أشار المرصد العراقي لضحايا الاتجار بالبشر، في وقت سابق الى أن الأطفال دون السادسة عشر يشكلون ثلثي ضحايا الاتجار بالبشر، كما سجل المرصد 13جريمة اتجار في بغداد والمحافظات  ورصد ثلاث شبكات للاتجار بالبشر في بغداد يستدرجون ضحاياهم من خلال صفحات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعزو مراقبون اتساع ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق إلى تزايد حدة الفقر والبطالة، وضعف الأمن، وغياب القانون الصارم.

وعلى صعيد آخر، أشار البيان إلى ان الوكالة القت القبض على أحد المتهمين بتهريب الآثار في محافظة بابل، بعد استدراجه بطريقة استخبارية عالية الدقة من محافظة كربلاء، وكان بحوزته قطعة اثرية ثمينة.

أب يستغيث: قصة مقتل نيرة تتكرر معنا والأمن يفجّر مفاجاة

كما تمكنت الوكالة من القاء القبض على عصابة لتهريب الآثار مكونة من ثلاثة متهمين، وسط العاصمة بغداد بعد استدراجهم بكمين محكم، وبحوزتهم كتاب أثري يعود لعصور عربية قديمة.

وفي العام الفائت، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية عن تفكيك 3 عصابات من 9 أفراد بينهم امرأة، نشطت في تهريب القطع الأثرية بمحافظة بابل، حوزتهم 3 قطع أثرية و4 كتب أثرية وعلبة معدنية أسطوانية عبارة عن مخطوطة أثرية تعود للعصور القديمة، فضلا عن سلاح كلاشينكوف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد