ورشة عن اهداف التنمية المستدامة والتخطيط بعجلون


18/05/2019 16:54

السوسنة  -  نفذت شركتي النظم الإبداعية لبناء القدرات والتنمية و المحفزون للتدريب بالتعاون مع منظمة فريديش ايبرت ، في قاعة مركز شابات عجلون النموذجي الورشة التدريبية الاولى عن التنمية المستدامة والتخطيط الاستراتيجي التشاركي للمجالس على مستوى المحافظة لعدد من الحكام الاداريين واعضاء المجلس التنفيذي في المحافظة .
 
وقال محافظ عجلون علي المجالي الذي افتتح فعاليات الورشة: إن التنمية المستدامة هي التي تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها الخاصة، مؤكدا على اهمية تضافر الجهود التشاركية للوصول الى التنمية المستدامة المنشودة .
 
واكد المجالي ان مثل هذه الورشات تعزز من اهمية اللامركزية والعملية التنموية بالأردن والتي جاءت ضمن رؤية ملكية التي تؤكد على ضرورة التشاركية ما بين المواطن ومؤسسات الدولة وتدعم من تعزيز التنمية المستدامة لتحقيق الاهداف المنشودة .
 
وبين المدير العام لشركة المحفزون للتدريب المهندس بادي بقاعين ان مشروع اللامركزية واهداف التنمية المستدامة للوصول للتنمية المحلية في محافظة عجلون يأتي كمساند للمجالس من خلال تنفيذ ورشات عمل تستهدف المجلسين التنفيذي والمحافظة بهدف بناء قدراتهم في مجال تطبيق وادماج اهداف التنمية المستدامة 2030 من ضمن الخطط التنموية والاستراتيجية للمحافظة مؤكدا على اهمية العمل على الموائمة المحلية لغايات ومؤشرات الاهداف بما يتناسب ومتطلبات الخطط الوطنية بالإضافة الى الاستفادة من استخدام قياس الاداء وتبويب المعلومات ضمن مشروع اللامركزية.
 
وقدمت مدير برنامج الاردن في مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية امل ابو جريس، شرحا مفصلا عن دور المؤسسة في تعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية ودعم التقدم نحو العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين مبينه ان الهدف من مشروع اللامركزية بناء قدرات المجلسين التنفيذي والمحافظة والبلديات والمسؤولين والمجتمع المحلي في تطبيق وادماج اهداف التنمية المستدامة .
 
واكد مدير البرامج في شركة المحفزون الدكتور لؤي عساف الذي ادار فعاليات الورشة على ضرورة التعرف على اهداف التنمية المستدامة والتخطيط الاستراتيجي مع اهداف التنمية العالمية للوصول للتنمية المحلية بالإضافة الى مناقشة وتحديد التنمية في المحافظة والتصويت عليها حسب الالويات .
 
وتشتمل الورشة التي تستمر لمدة يوم واحد على جلسات عمل حول التعريف بمشروع اهداف التنمية المستدامة والمفاهيم والتنمية والتنمية المستدامة والتخطيط التشاركي للمجالس على مستوى المحافظة والتشبيك والشراكة والخطوات المستقبلية لمشروع اللامركزية واهداف التنمية المستدامة للوصول للتنمية المحلية .