4 بنود خطرة جداً في صفقة القرن

mainThumb

24-05-2019 11:31 AM

السوسنة -  نشر موقع israelnationalnews مقالاً أعدّه مسؤول سابق لدى الاحتلال الاسرائيلي يدعى ديفيد روبين، تحدّث فيه عن أبرز البنود التي ستتضمنّها الخطة الامريكية للسلام في الشرق الاسط والمعروفة اعلاميا ب "صفقة القرن".

 
وبحسب الكاتب، من المحتمل ألا تشمل الخطة التي اعدتها ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترمب حلّ الدولتين، وذلك لأنّه عندما التقى ترمب برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال له "إنّ حلّ الدولتين قد لا يكون وسيلة للمضي قدمًا في الخطّة".
 
كما أشار الكاتب إلى إمكانية إعلان "السيادة الإسرائيلية" على أجزاء من الضفة الغربية.
 
وفيما يلي أربعة بنود توقع الكاتب أن تشملها "صفقة القرن" التي أعدّها ترامب مع صهره جاريد كوشنير:
 
 
أولاً، سيتم الإعلان عن "السيادة الإسرائيلية" داخل الحدود التي يسيطر عليها الاحتلال ، والتي تمتد من بقع في البحر الأبيض المتوسط إلى نهر الأردن.
 
ثانيًا، سيطلب الاحتلال السلام والتعاون بدون شروط مع الدول العربية، بمن فيهم الفلسطينيون الذين يعيشون في الضفة الغربية.
 
ثالثًا، سيعمل الاحتلال على توفير طرق لضمّ الفلسطينيين الذين يعيشون حاليًا داخل المناطق المحتلّة، بما في ذلك الضفة الغربية. وسوف يشمل هذا المسار دورة مكثفة مدتها سنتان لتعريف من تضمهم على التاريخ اليهودي، كما سيؤدّون الخدمة العسكرية كالاسرائيليين ".
 
رابعًا، سيُمنح الفلسطينيين الذين يرفضون الجنسية الإسرائيلية راتبًا لإعادة توطينهم في أحد البلدان المجاورة، ويقدم لهم لاحتلال مدة عام للقبول، وبعدها لن يُسمح سوى لعدد قليل منهم بناءً على احتياجات الاحتلال، فيما سيتم ترحيل الآخرين. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد