الدولار يتراجع والاسترليني عند أعلى مستوى


20/09/2019 19:46

السوسنة -   انخفض الدولار الجمعة بعد أن أحجم البنكان المركزيان في سويسرا والمملكة المتحدة عن الاقتداء بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة، وانحسر الإقبال على المخاطرة بفعل الحذر بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 
اقرأ ايضا: الوزني: هيئة الاستثمار بصدد اطلاق خدمات الكترونية
 
وبلغ الجنيه الاسترليني أعلى مستوى في شهرين مقابل العملة الأمريكية عند 1.2566 دولار، بعد أن قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنه يعتقد أن بروكسل قد تتوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بشأن مغادرتها للاتحاد الأوروبي.
 
وأبقى البنك الوطني السويسري وبنك إنجلترا وبنك اليابان على سياستهم النقدية دون تغيير اليوم الخميس. وارتفعت عملات الدول الثلاث، مع صعود الين الياباني والفرنك السويسري بنحو 0.2 بالمئة لكل منهما، بدعم من الإقبال على شراء عملات الملاذ الآمن.
 
اقرأ ايضا: الذهب يصعد مع تراجع الدولار
 
وتراجع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي قرب أدنى مستوى في أسبوعين عقب سلسلة من البيانات الضعيفة الصادرة يوم الخميس، وخصوصا ارتفاع في البطالة في أستراليا حفز المستثمرين على أن يسارعوا لوضع خفض جديد في أسعار الفائدة في أكتوبر في الحسبان.
 
واليوم، ارتفع الدولار الأسترالي إلى نحو 0.6799 دولار أمريكي قرب أدنى مستوياته منذ الرابع من سبتمبر. وبلغ الدولار النيوزيلندي 0.6285 دولار أمريكي وهو أضعف مستوياته منذ الثالث من سبتمبر.
 
اقرأ ايضا: أكبر مكسب أسبوعي لأسعار النفط