سوريا : ثلاثون قتيلاً بانفجار مفخخة في حمص

mainThumb

18-04-2014 08:34 PM

السوسنة - قتل نحو ثلاثين مدنياً وجرح عشرات آخرون الجمعة، إثر انفجار سيارة مفخخة في حي مساكن الضباط بمدينة حمص. وأوضحت وكالة "سمارت" الاخبارية السورية ، أن السيارة انفجرت عند مسجد "بلال الحبشي"، أثناء خروج المصلين بعد صلاة الجمعة، موقعة ثلاثين قتيلاً وعشرات الجرحى أسعفوا إلى مشفى (بيلسان) في منطقة مخيم فلسطين. كما شن الطيران الحربي غارتين بالصواريخ، على أحياء حمص القديمة، ما خلف أضراراً مادية، فيما سقط قتلى وجرحى لقوات النظام باشتباكات مع الجيش الحر في حي وادي السايح.
 
شمالاً، قضى ستة مدنيين وجرح سبعة عشر آخرون الجمعة، جراء قصف جوي استهدف أحياء عدة في مدينة حلب. كما القى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على حي بستان القصر، ما أوقع أربعة قتلى وعشرة جرحى، أسعفوا إلى مستشفى ميداني قريب. كذلك، تعرض حي طريق الباب لقصف جوي مماثل، ما أسفر عن مقتل طفلين وجرح سبعة مدنيين، فيما دمرت خمسة أبنية على الأقل.
 
كما قتل خمسة مدنيين وجرح نحو أربعة عشر آخرون، إثر قصف صاروخي على حي باب قنسرين. واستهدفت قوات النظام الحي، بصاروخي "غراد"، من مقراتها في محيط قلعة حلب، ما أوقع خمسة قتلى، بينهم طفل، وأربعة عشر جريحاً. وفي السياق، قتل طفلان وأصيب أكثر من سبعة مدنيين، جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي. كذلك شن الطيران الحربي غارة على مدينة دارة عزة في الريف الغربي، ما أدى لسقوط عشرات الجرحى، وتهدم عدد من منازل المدنيين.
 
ودارت اشتباكات بين مقاتلي "غرفة عمليات أهل الشام" وقوات النظام في منطقة الراموسة بحلب، قتل خلالها ضابط وثلاثة جنود، كما قتل ثلاثة عناصر من كتائب إسلامية، خلال اشتباكات مع قوات النظام في حي جمعية الزهراء.
في الغضون، قضت امرأة اليوم، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف على مدينة سراقب أخيراً، فيما استهدفت قوات النظام، بالمدفعية الثقيلة، قرية الصحن بسهل الروج، من حاجز "تل حمكي". واستهدفت قوات النظام مدينة بنش، بالمدفعية الثقيلة المتمركزة في قرية الفوعة، كما قصفت صباح الجمعة، أطراف مدينة سرمين بصاروخ أرض- أرض، دون ورود أنباء عن إصابات،. وفي المقابل، قصف مقاتلو "فيلق الشام"، بصواريخ "غراد"، مواقع لقوات النظام داخل مطار أبو الظهور بريف إدلب. وفي سياق آخر، خرجت مظاهرتان في بلدتي الهبيط وكورين، في جمعة "أنقذوا حمص قبل أن تستباح"، طالب فيهما المتظاهرون بإسقاط الائتلاف الوطني ونددوا بمجازر الكيماوي.
 
وشهد محيط بلدة المليحة في ريف دمشق الجمعة، اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، تسانده كتائب إسلامية، وسط قصف جوي على البلدة، واندلعت اشتباكات بين الطرفين على طريق المتحلق الجنوبي، تزامناً مع قصف جوي استهدف البلدة، ما خلف أضراراً في المباني السكنية. كما شن الطيران الحربي أربع غارات على بلدة سقبا، فيما تعرض حي جوبر بدمشق لقصف مدفعي، من جبل قاسيون، دون ورود أنباء عن إصابات.
 
كذلك تعرضت مناطق عدة في مدينة درعا وريفها اليوم، لقصف جوي ومدفعي، دون ورود أنباء عن إصابات. وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على الحي الغربي لمدينة بصرى الشام، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على حي طريق السد وبلدة النعيمة. وطال قصف مدفعي بلدة عتمان، كذلك استهدفت قوات النظام السهول الشمالية للمدينة الرياضية في درعا، بالمدفعية الثقيلة المتمركزة في كتيبة المدفعية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد