واقع الطرق في محافظة الطفيلة .. سيئ

mainThumb

26-08-2009 12:00 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اود في البداية ان اشكر صحيفتكم الغراء على حفاظها على هذا النهج الصحفي المتميز واود من خلالكم ان اوجه هذه الرسالة الى معالي وزير الاشغال العامة والاسكان والى كل المسؤولين في محافظة الطفيلة الهاشمية .
السادة الكرام .
ان المراقب والمتابع لاحوال هذه المحافظة الهاشمية يلاحظ بشكل جلي الاهمال الواضح والتدني الكبير في مستوى الخدمات التي تقدم للمواطن في هذه المحافظة .
وانا في هذه الرسالة اود ان اوضح احد هذه الجوانب -لا جميعها - الا وهو " الطرق " اي الشوارع . والتي تعاني من تردي كبير جدا فلا تكاد تمشي في شوارع هذه المحافظة اقل من 250 م حتى تكون ضحية لمطب او حفرة تركتها سلطة المياه او جرف صنعه احد متعهدي المجاري " اجلكم الله " وذلك تحت مرئا من مديرية اشغال الطفيلة ومسؤوليها والذين يفترض فيهم المشي على هذه الطرق يوميا . في الاونة الاخيرة قامت مديرية اشغال الطفيلة بطرح عطاء لتزفيت الطرق الداخلية ولكن للاسف الشديد كانت هذه الزفته والتي انتظرناها طويلا رديئة لمستوى بحيث ان المواطن العادي - والذي لا يعرف شيئا من تركيبة الزفته - قد انتقدها وحكم عليها بانها لن تبقى اكثر من سنه فهي مفتته ورقيقة جدا وفي بعض الطرق لم تتم عملية تنظيف التراب من تحتها وهذا الامر يعلمه مهندسو الطرق من الناحية الفنية حيث يجب ان تتم عملية التنظيف اولا ثم يتم وضع الزفته . اما بالنسبة للمطبات فقد لوحظ في الاونة الاخيرة ان عدد المطبات بات كبيرا جدا.
كل هذه الامور بسيطة ويمكن التغلب عليها بجهود الشباب المخلصين في مديرية اشغال الطفيلة ولكن الادهى والامر هو ما تم عمله في طريق الطفيلة العيص منطقة الزريقيات وبالتحديد الطريق الصاعد من جانب مديرية الاشغال الى منطقة العيص حيث تم العمل على انشاء دوار جديد في المنطقة وتم رفع الطريق وزيادة حدة الصعود فيه الى الاعلى بشكل لا يصدق مع العلم انه كان بالامكان او بالاحرى كان من الاصح ان تتم عملية " كسح " الطريق من الاعلى بارتفاع لا يتجاوز المتر الواحد من اجل عملية كشف الدوار وبذلك تخف حده الصعود ويتم كشف الدوار للسائق القادم من الاسفل . انا باعتقادي هذا التصميم لهذا الدوار يشكل وبهذا الشكل عار على الطرق في محافظة الطفيلة .
هناك مشكلة اخرى وهي طريق عمان الجديدة والتي بتنا نحلم بها ونتحدث عنها في كل مجلس وعلى كل طريق فقد مر على انشاء هذا الطريق ما لا يقل عن ستة سنوات واكثر ونحن نسمع الوعود بافتتاح هذا الطريق ولكن لم يتحقق هذا الحلم الى هذا اللحظة . مع العلم ان هذا الطريق لو كان في منطقة اخرى فلن يستغرق افتتاحه اكثر من سنه او يزيد قليلا .
من منطلق الحس الوطني لدينا ومن مبدا مواطنتنا الصالحة وحبنا لهذا البلد كتبنا ما كتبنا فاعذرونا ان تجاوزنا ولكن طال الصبر والانتظار وكان لا بد من الحديث . ادام الله هذا البلد وادام لنا حضرة صاحب الجلالة ابا الحسين تاجا فوق رؤوسنا ومشعلا يضيئ لنا الدرب .
دمتم ودام الوطن .
ملاحظة : هذا ليس راي شخصي ولكنه حديث الشارع وكلام الناس فارجو ان ياخذ بعين الاعتبار .

* ابو منصور


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد