قوانين التنميه الاجتماعيه تمنع تجديد بطاقة التأمين الصحي لمواطن تجاوز الستون عاما

mainThumb

19-04-2009 12:00 AM

مواطن ( م . م . م ) من محافظة عجلون حصل على بطاقة تأمين صحي له ولزوجته عن طريق مديرية تنمية محافظة عجلون لمدة ثلاث سنوات حسب الشروط المطلوبه وهي عدم امتلاك ارض وسيارة وتقاضي اية رواتب او تقاعد من اية جهة حكومية او غير حكومية .

وبموجب تقارير طبيه من مستشفى حكومي تؤكد اصابته بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وضعف في عضلة القلب . ودسك مزمن وخدر في الرجلين . وتقرير بنسبة عجز 60 بالمائة من اللجنه الطبية .

وسبق ان تعالج في مدينة الحسين الطبية قسم القلب مرتين احداها على نفقة القوات المسلحة والثانية على نفقة رئاسة مجلس الوزراء الموقر في ذلك الوقت زمن حكومة علي ابو الراغب . بتاريخ 19/4/2009 تقدم المواطن المذكور بطلب تجديد بطاقة التأمين التي تنتهي بتاريخ 15/4/2009 مع تجاوز سن المؤمن الستون عاما .

تم رفض الطلب من قبل مديرية تنمية عجلون وعدم تجديد بطاقة التأمين بحجة ان القانون والتعليمات تنص على ان المواطن الذي يزيد دخله عن مبلغ (50)خمسون دينارا في الشهر لا يشمله التأمين الصحي . الى متى سيبقى هذا القانون وغيره من القوانين التي تهم حياة المواطن الار دني وخصوصا الطبقه الفقيرة منهم بعيدة عن انظار المسؤولين من حكومة ونواب لا يشملها التطوير والتحديث تمشيا مع الاوضاع الاقتصادية وظروف الحياة المعيشية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد