ربـمـــــــا .. لا ادري ..

mainThumb

28-09-2008 12:00 AM

اينما تكوني يختفي القمـــــــــر ,اينما تكوني يحل الخير .... وينزل المطــــــــــــر
غدت سهولنا وجبالنا جميلة ربيع دائم .. لانك ربيع الدنيا وماءها .. من اسفل قدمك تنبت الحشائش والزهور .. ومن ريحقك العذب تشرب .
قالوا ان نبات عباد الشمس المعروف بولائة لتحركات الشمس الابدية ,تمرد على سنن هذه العباده ولتجيىء طائعا حاني الراس اليك ..وقع العرب وكل الشعراء في خطأ .. وتناقلته الاجيال على ان الاجمل هو القمر.. رغم ان لا حياة به .. لا ماء ولا طعام ولا منظر حســـــــن ......تغنوا به .. واغدقوا المديح والثناء لـــــــــــه ... وسيقت الاف الحكايات ... حكاية عاشق ومعشوقة .... حبيب ومحبوبة ... علقت المعلقات ... ونظمت بيوت الشعر .. وقصائد الهيام ... ورقصت الغانيات.
وعزفت الالحان ... لماذا من اجل القمــــــــــــر...!!!! وجه حبيبتي اجمل ولا وجه جميل للقمر ..اشراقة الصباح ونور العشق ونور الدرب دائم في محيّا حبيبتي ولا نور للقمر الا في ليلية القمر ...
اكاد اعرفها منذ الوجود الاول ...اختزلت ساحات النزال بساحات الوغى ومعارك الحب بسيوف قتلت ملايين البشر ... لها عينين ولا اجمل ... شفتين ولا احلـــــى .... وجنتين كالدرر .... تنساب المياه من اناملها .. أي جداول وانهــــــــر
ان تكلمت افصحت وبان جمال لغتها ....... وان تغنت اطربت ...... والهبت مشاعر البشـــــــــــــــــــــــر .........
جسدها يتراقص ... تعشقه الفراشات .....والاسماك .....وطيور البحــــــر ... البلابل وطائر الحب اتخذت ما بين نهديها المستقر ورحلة العمــــــــــــــر ..
تسير ببهاء وعزة .. تتراقص الارض من اسفل نعليها .... فكلما لامست قدميها الارض انفجر هنا نهر, وهناك بحــــــــــــــــــر...تتفتت الصخور .. تخمد البراكين .. وتنام الزلازل .. فلا اسفل نعليها الامن والخيـــــــــــــر .. كل ذلك واكثر .. فكيف اذا لامست يديها يدي البشـــــــــــــــــــــر......
زعم القوم وزعمهم صحيح لا لبس به .... بل يرقى لمرتبة الدستور, وتناقلته الاجيال لعصرنا هذا.. ان ملايين البشر امّت بيت سيدة البشر .. هذا يطلب تعويذة . وآخر ينشد خبر ... هذه تطلب مسحة من يديها الطاهرات على قلبها ...على بواطن العواطف ...لتستقيم عيشتها وتظفر بالحبيب ... وهذه ميتة من لهفة الحب تطلب العلاج .. وهذه شردتها عواطفها وتغربت .
أصبحت لا تعرف ولا تعرف ... اين المسير .. بل ما هو المصير .. واخرى مصعوقة شبة امرأة لوحها حبيبها .. هجرها تركها .. باعها .. اشترى غيرها .. او نام في حضن اخرى ..اوتغنى بغيرها ,, تأن .. حزنها حزن عمر الزمن .. هجرت ربعها .. وعشرتها .. وكل اصحابها .... قطعت الزمن بليالية ونهاره على رجليها .. ارهقتها رحلتها .. ولكن بلا ملل .. بل الى الامل .. الى مالكة القلوب ... مالكة الحب , لتعيد لها حبها .. حياتها .. الامل الذي من اجله تحيا ..

يأتي الليل يسألني مالي أراك تسهرني... فأجيب انتظر حبيبتي تحن (فتراسلني) • أهدي لك سلام لا يعـــــــــــــــد, وباقة ورد .....وبوسة خد ....وانا انتظر منك رد ؟ • تعالي حبيبتي بسرعة لكي أسجل قلبي باسمك.

أشتاق إليك وأنت جواري.. امام ناظري ... أشتاق إليك وشوقي يوهبنى بين يديك ويجعل الغيرة تحرقني من نظرة تقصد عينيك ...فشوقي إليك يتمناني أن أكون أقرب منك إليك.
كرمك .. وقلبك يتسع لكل الخلق . وقلبي منك واليك .. فلماذا يا ترى احن كل ثانية اليك. اهو ما وصل الية الحب من اعلى مراتبه .. ام ان في ذلك شك ... حبيبتي أيعقل أن تفرقنا المسافات وتجمعنا الآهات.. يا من ملكت قلبي ومُهجتي يا من عشقتك وملكت دنيتي.
هجرت الاصحاب والاحباب .. واختصرتم بك .. توقف الزمن فلا زمان لى الا زمانك
تجمعنا ( آلــــــة ) عبر شاشتها فكيف اذا تلاقيت بك .. لا ادري ما يجري لي ولك .. قد ننام ولا نفيق الا يوم خروج الانام من مرقدهم من النيام .. وقد نموت وحينها مصيرنا الى الحي الذي لا يموت ..
وقد نكون .. لا ادري .. وقد يكون زماننا .. لا ادري .. وقد يكون حلمي .. ادري ولا ادري .. وربما حياتي غير........ وربما اتينا في زمن غير زماننا .. وربما وربما ........



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد