الوطن في قلوبنا والمواطن اغلى ما نملك

mainThumb

03-01-2011 02:53 PM

بعد غيبة طويلة في بلاد الغربة والاغتراب كنا نحمل خلالها وطننا الحبيب الاردن في قلوبنا ,ندافع عن قضاياه ومشاكله .


ونعرف العالم الغربي وعن طريق وسائل اعلامه المختلفة المقروءة منها والمسموعة والمرئية بالدور الهام الذي يقوم به الاردن وعلى رأسه جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط ,ونلقي الضوء على انجازات هذا البلد(رغم امكانياته المادية البسيطة) في مجالات الاعمار والبناء والبنية التحتية والتعليم ودور المرأة الاردنية وحقوق الانسان والدمقراطية وحرية الرأي , عدنا الى مسقط الرأس والى العش الآمن والى الاهل والاصدقاء.

 

المواطن خير مانملك ,وهنا اطرح سؤالا بسيطا امام كل موظف وموظفة في دوائرنا ومؤسساتنا الخدماتية والتي لها علاقة مباشرة مع المواطن هل يطبقون هذا في مكاتبهم والتي وجدت لخدمة هذا المواطن ؟ لا ادري حقا هل يعرف الموظف الكريم ان راتبه الشهري يحصل عليه مقابل خدماته للمواطن ؟ هل يعلم موظفنا الكريم ان المواطن انسان له كرامته وخصوصياته واعماله وهو الذي يدفع الضريبة التي منها يحصل هذا الموظف على راتبه الشهري ؟  لا ادري سر (الكشره ) التي ترسم على وجه الموظف عند دخول المواطن الى مكتبه ؟ هل يعقل ان يمر المواطن الذي يحضر الى البريد لاستلام طرد ارسل اليه من قريب او صديق على 6 موظفين ؟ هل يعقل ان ينتظر المواطن في وزارة خدماتية ساعات عديدة لاستلام معاملته الجاهزة ؟ هل يعقل ان يطلب من مواطن فقير ان يعود بعد ايام لاستلام معاملته والتي هي بحاجة لتوقيع الموظف فقط ؟ علما بان هذا المواطن له ايضا اعماله واشغاله وقد لا يسمح له صاحب العمل بترك مكان عمله عدة ايام.


 دعونا نتعامل معا بأسلوب حضاري ودعونا نتعامل معا بحب وود ,ولندع السادية في مكان آخر. وتحية لكل موظف امين مخلص. وللحديث تتمة. 


zuhairjordan@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد