دعوة وطنية " لإيقاف الاعتصامات

mainThumb

17-07-2011 05:54 PM

 
-1-
 بعيدا عن المزايدات ومن اجل ما تقتضيه المصلحة الوطنية ، فان عمّان والأردن عموما يمر الان بموسم سياحي تختنق فيه الشوارع والأماكن العامة بطبعها ، في ظل الربيع العربي ، والأزمات ، الذي دفع بالسياحة من مصر وسوريا ولبنان وتونس باتجاه الأردن ، فان المصلحة الوطنية تقتضى تعليق الاعتصامات لهذا الموسم السياحي وموسم الإجازات التي ستنتهي معظمها مع حلول شهر رمضان الكريم..!!!
-2-
اعلم ان هذا يتعارض مع أجندة القوى السياسية التي تصّعد هذا الحين ، والتي نتفق معها على ان حكومة الرئيس البخيت ومجلس النواب الحالي هم اهم محاور أزمات الأردن ، لكن تختلف بالكامل معها في تصعيد المواقف هذا الموسم الضيق بكل شيء..!!
 
-3-
سيكون من الاكبار بمكان ويقدر للقوى السياسية لو انها تكون بحجم ازمة الاردن الاقتصادية العملاقة لو اصدرت مواقفها السياسية لتعليق الاعتصامات خلال هذه المدة القصيرة وهي حالة سياسية تفعلها كل القوى الناضجة في العالم اجمع في الظرف الحساسة كهذه ، وتفعلها القوى المعارضة في بعض الدول العربية كلبنان ، ولا يصغّر من موقفها السياسي بالعكس هو يرسخ مفهوم المواطنة والولاء..!!
 
-4-
اتفقنا او اختلفنا ، وبغض النظر عن الردود باتجاه هذه الدعوة ، فان الاعتصامات اليوم لا تتوافق ومصلحة الوطن العلياء وأزمته الاقتصادية التي تحل في نهاية كل ازمة بالضرائب وعلى حساب المواطن نفسه ، فلا ترهقه القوى المعارضة بمزيد من الخسائر..!!


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد