معمر القذافي .. من هو هذا الرجل ؟

mainThumb

24-07-2011 03:38 PM

قالوا عنه بانه مجنون، ومجرم، وكافر، وساحر، ومهرج ، ومصاص دماء ، ومهووس ، لقد اصبح العقيد معمر القذافي في مستهل عام 2011 رمزا لكل الشرور في هذا العالم ، وشخصا يخلو تماما من المزايا والايجابيات، ، فقد كرست وسائل الاعلام المشبوهة كل جهدها في تشويه صورة هذا الرجل وشيطنته وتجريده من آدمية ، وقد وصل الامر بالبعض ان يصرح بان الاستعمار ارحم بكثير من حكم هذا الرجل الذي هو على استعداد لابادة شعبه على بكرة ابيهم .

لم يكن من السهل الحديث عن هذا الرجل في ظل ما يسمى بالثورات العربية التي تمر بها ليبيا والبلاد العربية، ولم يكن مقبولا مجرد التفكير باية ايجابيات او انجازات للقذافي فقد كان ذلك اقرب الى الكفر، ويتهم الشخص فورا بالجنون او بانه مأجور لدى القذافي ، ولم يكن مسموحا حتى التساؤل حول مصداقية اي تهم وافتراءات توجه له وللنظام الليبي ، لان البديهي في نظر الكثيرين ان هذا الديكاتور حكم شعبه على مدار 42 سنة بالحديد والنار وانه لم ينجز اي شي لبلاده بل قاد بلاده الى التخلف ، بل ان البعض على قناعة بانه لا يوجد في ليبيا مستشفيات ولا جامعات ولا مراكز صحية ولا طرق .

حرب اعلامية لم يسبق لها مثيل، تعتمد على الكذب والتدليس والتلفيق وقلب الحقائق كوقود اساسي، تعتمد على إحداث الابهار والصدمة لدى المتلقي ، وتجعل المتلقي على تسليم تام وقناعة غير قابلة للشك، بل واستماته في رفض التشكيك باي معلومة حتى لو كانت بالادلة والحقائق، لقد ابدعت وسائل الاعلام المشبوهة في تشويه صورة هذا الرجل وشيطنته وتجريده من ادميته، من خلال استثمار كل التقنيات والاتصالات الحديثة في الاخبار والفضائيات والمواقع الالكترونية والفيديو وصور الكاريكاتير وغير ذلك، ان شراسة هذه الحرب الاعلامية وتجاوزها لكل حدود الاخلاق والمنطق يثير الريبة والشك، ويدفع الى الفضول والتساؤل عن حقيقة معمر القذافي، فمن هو هذا الرجل الذي تكالب عليه الاعداء وتنكر له الاصدقاء؟

والجواب هو الذي قام بانقلاب ابيض لم تسفك فيه قطرة دم واحدة . هو الذي اطلق عليه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لقب أمين القومية العربية والوحدة العربية. هو من قام بتطهير ليبيا من القواعد الامريكية والبريطانية والايطالية التي كان لها دور اساسي في العدوان على مصر. هو الذي جعل امريكا تفقد اهم قواعدها العسكرية مما تسبب في شل حركة الاسطول السادس على البحر الابيض المتوسط، وجعلها تخسر بوابة العبور الى افريقيا. هو الذي رفض كل محاولات الاحتواء والهيمنة الاستعمارية عندما رفض الانضمام للافريكوم وللاتحاد من اجل المتوسط . هو الذي جعل ليبيا تحتل المركز الاول على الصعيد الافريقي والخامس على مستوى العالم العربي في مؤشر التنمية البشرية حسب ما جاء في تقرير لبرنامج الامم المتحدة الانمائي 2010. هو الذي جعل ليبيا تحتل الترتيب الـ53 على مستوى العالم في مؤشر التنمية البشرية.

هو الذي قام بانشاء مشاريع الاسكان الضخمة في ليبيا، وقضى على مساكن الصفيح والاكواخ التي تشتهر بلدان كثيرة في شمال افريقيا . هو الذي قام بمشروع النهر الصناعي العظيم والذي يعد اضخم مشروع لنقل المياه في العالم عرفه الانسان. هو الذي قام بتأميم قطاع النفط وحرم امريكا والغرب من الاستحواذ عليه .

 هو الذي أسس مشروع الاتحاد العربي الأفريقي كي يتمكن العرب والافارقة لحل مشاكلهم بدون تدخلات اجنبية. هو الذى قام بتمويل إطلاق أقمار صناعية أفريقية بدلا من الاقمار الصناعية الغربية ، وبهذا يكون قد حرم اوروبا من ملايين الدولارات ومن الهيمنة الثقافية والاعلامية على القارة الافريقية. هو الذي مزق ميثاق الأمم المتحدة الزائف، وطالب بالتحقيق في 65 حربا نشبت منذ إنشاء الأمم المتحدة.

هو الذي دعا للتحقيق في إعدام الرئيس صدام حسين وفضيحة سجن ابو غريب والعدوان على غزة وغير ذلك من الجرائم. هو الذي اجبر ايطاليا عن الاعتذار عن حقبة استعمارها لليبيا. هو الذي روع الغرب عندما اقترح التعامل بالدينار الذهبي في افريقيا والوطن العربي بدل الدولار واليورو. هو الذي وقف موقفا شجاعا برفضه للغزو الامريكي على العراق . هو الذي طبق الديموقراطية الحقيقة من خلال سلطة الشعب و المؤتمرات الشعبية. هو الزعيم العربي الوحيد الذي طرح عدة مبادرات للوحدة وهو الوحيد الذي حاول جمع كل الدول العربية بالتوحد و الاتحاد و فتح الحدود امام الجميع. هو رئيس جمعية الدعوة الاسلامية الذي اسلم على يديه الملايين. هو الذي ساعد حركات التحرر والشعوب المظلومة ، و فتح اراضي ليبيا لكل الاحرار في العالم.

هو شخص يكره النفاق والتبعية ، فقد رفض مصافحة وزيرة الخارجية الامريكية المجرمة كونداليزا رايس. هو الذي ادخل العرب الى ليبيا بدون تاشيرة وجعل ليبيا للعرب جميعا. هو الذي وظف اموال النفط الليبي في مساعدة الدول العربية من خلال الاستثمارات الكثيرة في مصر السودان المغرب الجزائر وتونس واليمن وغيرها. هو الذي منع الخمر والاتجار بالنساء في ليبيا.

هو من انتج ومول فيلم عمر المختار، و فيلم الرسالة الذي دخل من خلاله الوف الناس في الإسلام. هو الزعيم العربي الذي ظل متمسكا ومعتزا بلغته، و عروبته ، وخيمته، ولباسه العربي.

في الحقيقة كنت اجهل الكثير عن القائد معمر القذافي، وفي كل مرة كنت اكتشف المزيد من الحقائق المشرفة والمواقف وطنية عن الزعيم الليبي والتي تتناقض تماما مع الحملة الظالمة التي تستهدف الارض الليبية والشعب الليبي قبل كل شيء، واشعر بالاسف الشديد لمدى تأثير تلك المحاولات التي تسعى لاغتيال رموزنا، وتشويه تاريخنا، وتسفيه عقولنا.

 لقد اظهرت الحرب على ليبيا مزايا وانجازات معمر القذافي التي كانت خافية على الكثيرين، والتي يحاول الاعداء طمسها وتشويها، لكن كل ذلك يذكرني بقول الشاعر" ابو تمام"

 وإذا أراد الـلـه نشــر فـضـيلـة   ***  طـُويـت أتـاح لهـا لسـان حسـود لولا اشتعال النار فيما جاورت

***

 ما كان يُعرف طيبُ عَرف العود بالفعل لا يمكن معرفة رائحة طيب العود الا بالنار


وبالنار والحرب الظالمة على شعب ليبيا وعلى شخص معمر القذافي عرفنا الكثير من المزايا والحقائق التي كانت مخفية واظهرها الحاقدون والحاسدون والاعداء فسحقا لهم وسحقا لمؤامراتهم .

sawsanapril@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد