إرحل

mainThumb

20-09-2011 10:42 PM

إرحل... . نعم إرحل ، فهذي الأرض أرضنا، وما فوق الأرض  لنا ،وما في بطن الأرض لنا ،وما على الأرض لنا  والسهل لنا ، والزيتون لنا ، والتين لنا ، والبحر لنا ،والنهر لنا ، والقدس لنا.

               إرحل... فلا تاريخ بك يجمعنا ، ولا جغرافيا معك توحدنا، لغتك غير لغتنا ، ودينك غير ديننا ، وعرقك ليس من عرقنا ، و لباسك ليس من لباسنا ، وعاداتك ليست من عاداتنا ،  وسحنتك غير سحنتنا , أسماؤك غير اسمائنا ، معك  العداء  يجمعنا، وكل شيء على هذي الأرض عنك  يفرقنا.

               إرحل... فقد تسللت إلى هذي الأرض في جنح الظلام ، وأذقت أهلها الموت الزؤام ، ونشدت في جنباتها  كذبا أناشيد السَلام ، وبنت  قطعانك على ظهرها ما راق لها من الأحلام . فاعلم أن الأيام دول ، وأن كل مابنيت على سطحها لا يتعدى الأوهام .



             إرحل ... فق أتيت بقرار، وزعزعت في المنطقة الأمن والإستقرار  وهذي الأرض آن لها أن ترى شمس النهار ، فقد أثقلت ظهرها ، وأتعبت أهلها ، وقضضت مضجعها، وروَعت أطفالها ، ونهبت خيراتها ،وشربت ماءها ، وأظمأءت سكانها.

            إرحل... فهذي الأرض نهرها يكرهك ، وبحرها يلفظك , وجوها يرفضك ، يلفظك كل من أقام عليها من بشر، وكل ما أختلط بترابها من حجر، وكل ما تجذر في أرضها من شجر .

           إرحل ... ولا تنتظر الصباح ، فقد تهب الرياح ، وعندئذ لن ينفعك زعيق أو نواح ،ولن يفيدك مكر أو سلاح ، فالبقاء وسط اللهب كفر بواح. ولا تنسى أن العاصفة في الطريق، فتحت قدميك سيشتعل حريق، ولن يبقى في عينيك لمعان او بريق .

          إرحل ...فقد فقدت الأصدقاء ، وتعرَيت تحت السماء ،وغداً لن تحتمل لهيب الصحراء.

          إرحل ... فأنت في وطن يقال له عربي ، فية مسرى ومعراج النبي ،ووجودك فيه ليس طبيعي، فأنت ظالم ومعتدي ، وحين العاصفة لن ينفعك غربي أو أجنبي.

         إرحل ... فإن ترحل، ترح وتسترح ، وعد من حيث اتيت ،فوسائط النقل أسهل من زمن كنت فيه قد أتيت .اركب البحر ، أو الجو ،ولا  تستخدم البر ،فالبر كله يتحدث لغتنا ، وقد لا تتمكن من الوصول الى" من حيث أتيت".

        إرحل ...ماذا تنتظر ؟ فاليوم قد يسعفك الوقت ،وغدا قد لا تجد من الوقت متسعا ، إحزم حقائبك وارحل ...هيَا ارحل... فقد آن الأوان وهذي الارض لها موعد مع البركان...فربيع العرب سيطال المكان، وربيع العرب سيطال الزمان ،ولن يهدأ البركان ،حتى تتفتح على هذي الأرض أزهار نيسان.ونرى بسمة الطفل في القدس ... وبيسان .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد