شباب كلنا الأردن تشارك في ورشة التنمية

mainThumb

12-03-2012 12:33 PM

 شاركت هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل محافظة معان في طاولة مستديرة بعنوان التنمية في معان : واقع وتطلعات التي نظمتها مبادرة تنمية ونماء بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال في قاعة معان بالجامعة ، شارك فيها رئيس جامعة الحسين بن طلال د. طه الخميس ومدير شرطة معان العميد عارف الوشاح ومساعد محافظ معان محمد المدني والمدير التنفيذي لموقع منطقة معان التنموية م. هاني خطاطبة ورئيس لجنة بلدية معان الكبرى م. عبدالمنعم أبو هلاله.

 
 كما شارك مدير التنمية الاجتماعية في معان امجد الجازي ومديرة زراعة معان م. سهيلة أبو درويش ومدير ثقافة معان يوسف الشمري ومدير سياحة معان د. ياسين صلاح ومنسق هيئة شباب كلنا الأردن في معان احمد البزايعه وممثل غرفة تجارة معان بلال آل خطاب وممثل مؤسسة سكة حديد العقبة م. مرزوق الزعبي وممثل مديرية تربية منطقة معان حسين العسوفي و عدد من المجلس التنفيذي والاستشاري وعدد الأكاديميين المتخصصين في مجال التنمية والاقتصاد وممثلين عن القطاع الشبابي والنسائي في معان. 
 
وقال منسق عام مبادرة تنمية ونماء عبدالله آل الحصان أن المشاركين ناقشوا القضايا والتحديات التي تواجه عملية التنمية في معان، وبحث الفرص والإمكانات المتاحة في التنمية بكافة جوانبها سعياً لتوفير البيئة المناسبة واستغلال ما تمتلكه منطقة معان من مقومات عديدة . 
 
واضاف آل الحصان أن المشاركين استعرضوا احتياجات المنطقة معان والسبل الكفيلة بإزالة المعوقات التي تواجهها وذلك لدعم عملية التنمية الشاملة وتحقيق مشاركة الشباب في تنمية المجتمع بهدف الوصول لأداء أكثر فعاليه للشباب كشريك في التنمية من جانب والمؤسسات الحكومية والخاصة من جانب آخر . لافتاً إلى أن احد أهداف مبادرة تنمية ونماء التي أطلقها شباب معان مؤخراً تسليط الضوء على التحديات التي تواجه قطاع التنمية وبحث الفرص والإمكانيات المتاحة في عمليه التنمية الشاملة والمستديمة. هيئة شباب كلنا الأردن في معان تشارك في ورشة(التنمية في معان واقع وتطلعات) من جانبه قال رئيس الجامعة د. طه الخميس أن الجامعة وضعت إستراتيجية جديدة للأعوام المقبلة تسعى من خلالها لربط الجامعة بشكل مباشر بالمستجدات المعاصرة في مجال الإدارة وتحسين مستوى الأداء الأكاديمي والإداري وتحويل الجامعة إلى مركز إقليمي للتميز في التعليم والجودة في الأداء. وأضاف د. الخميس أن الإستراتيجية الجديدة للجامعة تهدف إلى مراجعة التخصصات الأكاديمية والخطط الدراسية وتحسين محتواها وتطوير بيئة العمل الأكاديمي والتحول نحو التعليم والإدارة الإلكترونية إلى جانب التركيز على تطوير علاقة الجامعة مع المجتمعات المحلية من خلال مجموعة من البرامج والخطط التي تسهم في تحسين نوعية الحياة وحل بعض المشاكل التنموية في محافظة معان .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد