طلبة كلية توليدو ينفذون اعتصاما مفتوحا

mainThumb

21-04-2012 06:54 PM

اربد - السوسنة - مروان القرعان - يعتزم طلبة كلية توليدو التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، تنفيذ اعتصام مفتوح الأحد، أمام مبنى الكلية في مدينة اربد، احتجاجا على عدم امتلاكهم لأية أوراق رسمية ثبت انتسابهم للكلية .

وقال منظمو الاعتصام لـ"السوسنة"، إن إدارة الكلية ترفض منحهم أي إثبات رسمي، وقد راجع العديد من الطلبة، دائرة القبول والتسجيل للحصول على "إثبات طالب" لكي يتلقوا العلاج كونهم مؤمنين صحيا على حساب الجامعة ولكن دون جدوى.

وأكدوا أن الطلبة الجدد لم يحصلوا على بطاقات جامعية من بداية العام الدراسي الحالي إلى الآن، وهو ما دفعهم إلى تنظيم الاعتصام الاحتجاجي.

كما يحتج الطلبة على العدد الكبير والذي يفوق الطاقة الاستيعابية المخصصة للكلية مما لا يوفر الجو الدراسي المناسب للطلبة و يؤدي إلى تعكير وتشويش البيئة الدراسية.

وأعرب الطلبة عن استيائهم الشديد من رئاسة الكلية لعدم تنفيذ  مطالبهم واحتياجاتهم التي وصفوها بالمشروعة، مؤكدين على أن الاعتصام سيبقى مفتوحا لحين تحقيقها.

إلى ذلك، كشف مصدر مطلع رفض الإفصاح عن اسمه، أن موظفي الكلية ليسوا منتسبين للضمان الاجتماعي وهو يشكل خرقا في قانون العمل والعمال، ويوجد أمر بإيقاف تسجيل الطلبة في الكلية من تاريخ 28/2/2012 إلى انه لم تأخذ الكلية بالأمر واستمرت في  تسجيل الطلاب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد