ندوة في الطفيلة التقنية حول الكتاب

mainThumb

30-04-2012 11:01 AM

السوسنة -  ناقشت ندوة ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف في جامعة الطفيلة التقنية جنوب الاردن أبرز التحديات المعاصرة التي نأت بالكتاب وقللت من حضوره الثقافي والعلمي وخطورة ذلك على الفكر الإنساني في مقابل التأكيد على جوهرية الكتاب في التقدم العلمي والثقافي ودوره في شحذ الفكر وبناء توافقات اجتماعية.

 
وشارك في الندوة التي نظمتها مديرية ثقافة الطفيلة  في القاعة الهاشمية بالجامعة عدد من الكتاب والمثقفين والأكاديميين، تطرقوا خلالها إلى أهمية الكتاب وضرورة تحصين حقوق المؤلف.
 
ودعا مدير العلاقات العامة والإعلام في الجامعة د.عدنان عواد إلى ضرورة العودة إلى منهل العلم الأصيل والذي لا يأتيه الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه القرآن الكريم باعتباره أعظم الكتب التي تسير بالبشرية نحو الحياة الفضلى.
 
وتحدثت د.حنان خريسات المحاضرة في جامعة الزيتونة حول القرصنة التي تقوم بها بعض دور النشر من أجل كسب المزيد من المال على حساب جهد المؤلف ودون أن يعود ذلك على المؤلف بأية عوائد مادية ودون إذن بالنشر منه.
 
وتطرق مدير المكتبة في الجامعة د.محمد السعودي إلى أهمية توجيه دفة الفكر والاهتمام للنهل من الثقافة العربية لما تزخر به من مكنونات فكرية وأدبية وعلمية وعدم التأثر بالثقافات التي تدنوها شأنا.
 
وقال مدير ثقافة الطفيلة عدنان السعودي أن الندوة تأتي تقديرا للكتاب وللمؤلف وتشجيعا للقراءة وبشكل خاص بين الشباب وتشجيع استكشاف المتعة من خلال القراءة.
 
وحضر الندوة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وجمع من طلبة الجامعة ومهتمون.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد